“حماس” تستنكر رفض تعيين سيدة قطرية في رئاسة حقوق الإنسان

استنكرت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم الثلاثاء، رفض تعيين القطرية هند المفتاح، في منصب رئيس منتدى حقوق الإنسان، التابع للأمم المتحدة، بسبب مواقفها المندّدة بجرائم الاحتلال الإسرائيلي.

وقال عضو المكتب السياسي لـ”حماس”، عزت الرشق، إن “رفض تعيين المفتاح، في منصب رئيس منتدى حقوق الإنسان، بسبب مواقفها المندّدة بجرائم الاحتلال الإسرائيلي، يكشف سياسة ازدواجية المعايير في المؤسسة الدولية”.

وثمن الرشق، في تصريح صحفي، تلقته “قدس برس”، اليوم الثلاثاء، “مواقف المفتاح المشرّفة؛ وكل مواقف دولة قطر المؤيدة لحقوق وقضايا شعبنا الفلسطيني المشروعة”.

وأشار الرشق أن المفتاح “لم تخسر هذا المنصب، بل كسبت تأييد كل فلسطين وشعوب الأمة العربية والإسلامية المتضامنة مع قضيتهم الأولى”.

ولم تتمكن “المفتاح” من أن تصبح رئيسة لمنتدى حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، بعد ضغوط كبيرة مورست على مسؤولي المؤسسة الدولية، بسبب ما ادعوا أنها “سلسلة من التغريدات المعادية للسامية وللمثليين” نسبت للمفتاح خلال الأعوام 2011 – 2022.

ومن بين تلك التغريدات وفق ما أورده موقع /تايمز اوف إسرائيل/ العبري “تحميل إسرائيل مسؤولية اعتداءات 11 أيلول/سبتمبر، ووصف اليهود بـ(أعدائنا)، والمثليين بأنهم (مثيرون للإشمئزاز)”

وعينت المفتاح مندوبًا دائمًا لدولة قطر، لدى المقر الأوروبي للأمم المُتحدة، قبل شهرين، من العام الجاري.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *