هنية: مستعدون لحضور الندوة الجزائرية دون أي شروط مسبقة

أعرب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، مساء الخميس، عن أمله بأن تنعقد الندوة الجامعة للفصائل الفلسطينية في الجزائر قبل عقد القمة العربية، لكي يكون شعبنا موحداً خلال انعقاد القمة التي ستهتم بالقضية الفلسطينية.

وخلال لقاء تلفزيوني مع قناة “الشروق” الجزائرية، أكد هنية استعداد “حماس” لحضور الندوة الجزائرية، سواء قبل عقد القمة العربية أو بعدها، وأنه ليس لديها أي شروط مسبقة لحضورها.

وقال إن دعوة الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، لعقد لقاء جامع للفصائل الفلسطينية، تعبر عن الاهتمام الجزائري المقدر بالقضية الفلسطينية.

وأكد هنية أن دعوة الجزائر لعقد ندوة جامعة للفصائل الفلسطينية، تعكس حرصًا منها على وحدة الشعب الفلسطيني واستعادة العمل المشترك.

وأشار إلى أن أي لقاء فلسطيني في العاصمة الجزائرية، يكتسب أهمية استثنائية لما لها من دور في دعم القضية.

وأضاف رئيس المكتب السياسي لحماس أن “لقاء الجزائر يجب أن يناقش كيفية إعادة بناء المؤسسات الفلسطينية، ويجب أن نتفق على استراتيجية نضالية تدير المواجهة مع الاحتلال”.

وأوضح أن الأوضاع السائدة على الساحة الفلسطينية تشكل تحديات كبيرة غير مسبوقة، مؤكداً أن لقاء الجزائر فرصة، يجب ألا نضيعها.

ونبه إلى أنه يجب أن نتفق على إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية ومجلس وطني، ثم الاتفاق على قيادة وطنية موحدة وبرنامج نضالي موحد.

وقال هنية: “يشرفني أن أكون على رأس وفد الحركة في الاجتماع الفلسطيني في الجزائر، وحتى لو لم يعقد سأتشرف بزيارة الجزائر على رأس وفد الحركة، ولقاء السيد الرئيس، والالتقاء مع جميع النخب الجزائرية”.

وذكر أن غزة استضافت عديد قوافل كسر الحصار من الجزائر، وقد ساهمت التبرعات الجزائرية دوماً في تخفيف وطأة الحصار.

كما أعرب هنية عن شكره وتقديره للدعم الجزائري للشعب الفلسطيني بالمنح المالية، والطلابية، وهذا يشكل إسناداً لدعم صمود شعبنا.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *