هنية ووفد قيادي من “حماس” يلتقون وزير المخابرات المصرية

التقى رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” إسماعيل هنية ووفد قيادة الحركة، اليوم الخميس، وزير المخابرات المصرية اللواء عباس كامل.

وأفادت “حماس” في بيان صحفي تلقته “قدس برس”، أنه “دار نقاش معمق حول التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية”.

وأضاف البيان أن “وفد قيادة الحركة استعرض المخاطر والتحديات الجارية، وخاصة في ظل أوضاع حكومة الاحتلال الحالية، وكيفية مواجهتها، وحماية شعبنا الفلسطيني، ورؤية الحركة في التعامل مع هذه المستجدات، وسبل تعزيز صمود شعبنا ونضاله المشروع”.

وأشار إلى أن “الوفد عبر عن تقديره واعتزازه بالدور المصري الداعم للشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية، وجهود مصر المتواصلة لاستعادة الشعب الفلسطيني وحدته”.

ولفت إلى أن “الوفد شدد على ضرورة تعزيز العمل المشترك والدور المصري في قيادة العمل العربي، لصالح الأمة وقضاياها وهمومها”.

وأكد “بحث الوفد تطوير التعاون المستمر مع مصر، والتنسيق المشترك، وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني وحماية حقوقه ومقدساته”.

وبين أن “الوفد أبرز معاناة الأسرى في السجون الإسرائيلية، وضرورة مواجهة الإجراءات المتصاعدة بحقهم، وما يتعرضون له من سياسات جديدة”.

ونوه البيان إلى أن “الوفد أطلع القيادة المصرية على صورة الأوضاع الجارية في قطاع غزة، ونتائج الحصار، وسبل تخفيفه وإنهائه”.

من جهته، أكد الجانب المصري “استمرار وقوفه إلى جانب الشعب الفلسطيني، واستعادة وحدته ونيل حقوقه”، مؤكدا استمرار العمل المشترك لتحقيق هذه الأهداف ومواجهة التحديات المختلفة، وأن “مواقف مصر واضحة وثابتة تجاه القضية والحقوق الفلسطينية”.

ويضم الوفد كلًا من نائب رئيس الحركة صالح العاروري، ورئيس الحركة في الخارج خالد مشعل، ورئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية خليل الحية، وعضو المكتب السياسي للحركة روحي مشتهى.

Source: Quds Press International news Agency