“هيئة الأسرى”: الأسيران كممجي و جرادات يعيشان في ظروف غير آدمية بالعزل

قالت “هيئة شؤون الأسرى والمحررين” (تابعة للسلطة الفلسطينية)، اليوم الأحد، إن “الأسيرين أيهم كممجي وإياد جرادات يعيشان في ظروف غير آدمية، داخل زنازين العزل”.

وأوضحت الهيئة في بيان تلقته “قدس برس”، أن الأسير كممجي، محتجز حالياً داخل زنازين سجن “أيالون”؛ حيث نُقل إليه قبل حوالي ثلاثة أسابيع من عزل “أوهليكيدار”.

وأضافت: “لأسير كممجي يقبع بزنزانة ضيقة، تفتقر إلى المقومات الآدمية، معزول عن العالم الخارجي … محروم من زيارة ذويه ومن الكانتينا (دكان السجن)”.

وأشارت الهيئة إلى أن “الأسير كممجي يعاني من آلام في الظهر وخلع في الكتف، ويواجه صعوبات عند نقله من سجن إلى آخر؛ بسبب تقييد السجانين ليديه إلى الخلف”.

وفي سياق متصل، “يُحتجز الأسير إياد جرادات (38 عاماً) من بلدة السيلة الحارثية قضاء جنين، داخل زنازين سجن “مجدو”، في ظروف عزل تفتقر لمقومات الحياة الآدمية”، بحسب الهيئة.

وأشارت الهيئة إلى أن “الأسير جرادات يقبع بذات الزنزانة ذات المساحة الضيقة برفقة الأسير علي أبو بكر، بعد اتهامهما بمساعدة الأسرى الستة على الفرار من معتقل جلبوع”.

جدير ذكره بأن الأسير كممجي (36 عاماً) من بلدة “كفر دان” قضاء جنين، معتقل منذ عام 2006 ومحكوم بالسجن المؤبد، وأعيد اعتقاله هو ورفيقه مناضل نفيعات، عقب تنفيذ عملية نفق الحرية، في أيلول/سبتمبر الماضي.

بينما الأسير جرادات معتقل منذ عام 2003، ومحكوم بالسجن المؤبد بالاضافة إلى 30 عاماً.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *