“هيئة الأسرى”: الاحتلال يرفض التماساً للإفراج عن الأسير الفسفوس

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، مساء اليوم الإثنين، بأن محكمة الاحتلال العليا رفضت الالتماس المقدم للإفراج عن الأسير المضرب عن الطعام كايد الفسفوس، الذي يمر بوضع صحي حرج.

وقالت الهيئة، في بيان وصل “قدس برس” نسخة عنه، إن هذا الالتماس هو الرابع الذي تقدمه للأسير الفسفوس خلال فترة إضرابه عن الطعام، وسط حالة من اللامبالاة والإجرام والاستهتار المتعمد بحياته من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وبينت أن الأسير الفسفوس يعاني من عدم انتظام في دقات القلب، ووخزات في الصدر، وانخفاض في ضغط الدم ونسبة السوائل بجسمه، وأوجاع وآلام مختلفة، الأمر الذي يجعله عرضة لانتكاسة صحية مفاجئة وإصابته بمشاكل في الكلى والقلب، والرئتين، والجهاز العصبي.

وحذرت من خطورة الوضع الصحي الحرج للأسير الفسفوس المضرب عن الطعام منذ 124 يوما والقابع في مشفى “برزلاي” الإسرائيلي، مشيرة إلى أن “الأسير الفسفوس يقترب من الموت المفاجئ في كل دقيقة”.

وفي مطلع شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، رفضت محكمة “عوفر” العسكرية الاستئناف المقدم من هيئة شؤون الأسرى والمحرّرين الفلسطينية للطعن في قرار الاعتقال الإداري الصادر بحقه.

واعتقل الاحتلال الإسرائيلي الفسفوس ثلاث مرات، أولاها عام 2008 حين حكم عليه بالسجن 3 سنوات، والثانية إدارياً عام 2017 حين أضرب عن الطعام قبل أن يفرج عنه بعد اعتقاله 15 شهراً. أما الاعتقال الثالث فحصل في 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2020.

والأسير الفسفوس (31 عاماً) أقدم الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال رفضاً للاعتقال الإداري، وهو من بلدة دُورا غربي مدينة الخليل، ومعتقل منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2020.

والاعتقال الإداري حبس بأمر عسكري، من دون توجيه لائحة اتهام، يمتد لستة أشهر، قابلة للتمديد.

وتعتقل سلطات الاحتلال الإسرائيلي في سجونها نحو 4600 أسير فلسطيني، بينهم نحو 500 أسير إداري.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *