هيئة الأسرى: الموقوفون في عتصيون يعانون من الاكتظاظ وسوء الطعام

قالت “هيئة شؤون الأسرى والمحررين” (تابعة للسلطة الفلسطينية) إن مركز توقيف “عتصيون” (جنوب القدس) يعاني من اكتظاظ شديد، حيث يتواجد فيه أكثر من 40 أسيرا من مختلف مناطق الضفة الغربية، بسبب عدم وجود متسع في سجن “عوفر”، غرب رام الله (شمالا).

وأضافت أن الأسرى “يعانون أشد معاناة في مركز توقيف عتصيون، بسبب سوء الأوضاع المعيشة، والبرد القارص، وعدم توفر أي وسائل تدفئة”.

وأوضحت أن “غرف المركز عبارة عن بركسات حديدية على كل جانب منه ثماني غرف؛ تتوسطها ساحة مكشوفة مسقوفة بسياج حديدي لا تقي من الشتاء والبرد القارص، وكل غرفه فيها ما يقارب ست أسرّة فوق بعضها”.

وبينت أن الطعام المقدم للموقوفين سيء للغاية وبارد، وقد “قام الأسرى بإرجاع وجبة الغداء يوم السبت ورفضوا الخروج للفورة (خروج من الغرف للمشي).

ويقع مركز توقيف “عتصيون” بين مدينتي بيت لحم والخليل، جنوب الضفة الغربية، على أعلى منطقة لمستوطنة “غوش عتصيون”، يمتد على ما مساحته ثلاثة دونمات في منطقة خالية وواسعة النطاق.

وبلغ عدد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، نحو أربعة آلاف 700 أسيرًا، يقبعون في (23) سجن ومركز توقيف وتحقيق، من بينهم 29)أسيرة، و150 طفلاً و 850 معتقًلا إداريًا، وفق مؤسسات معنية بشؤون الأسرى.

Source: Quds Press International News Agency