هيئة حقوقية: الاحتلال اعتقل 6 آلاف فلسطيني منذ مطلع العام الجاري

وثق نادي الأسير الفلسطيني (هيئة مستقلة مقرها رام الله)، نحو ستة آلاف حالة اعتقال، منذ مطلع العام الجاري، على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، من بينهم 141 امرأة، و739 طفلاً.

وقال “نادي الأسير” في بيان تلقته “قدس برس”، اليوم الثلاثاء، إن الاحتلال أصدر ألفًا و829 أمر اعتقال إداري، فيما سجلت مدينة القدس المحتلة أعلى حالات الاعتقال بواقع نحو ألفين و700 حالة.

وأكد أن “هذا العام هو الأشد تنكيلاً بالمعتقلين وعائلاتهم، مقارنة مع السنوات القليلة الماضية، خاصة مع استمرار تنفيذ عمليات الإعدامات الميدانية، وتصاعد أعداد الجرحى المعتقلين”.

ولفت إلى أن “تصاعد أعداد الجرحى في السجون، أدى إلى ارتفاع أعداد الحالات المرضية الصعبة التي تحتاج إلى متابعة صحية حثيثة، وما يزال عدد منهم يواجه مخاطر حقيقية على حياتهم”.

وشدد “نادي الأسير” على أن “عمليات الاعتقال الإداري، من حيث المعطيات الراهنة، هي الأخطر مقارنة مع السنوات القليلة الماضية”.

وأوضح أن “أعلى نسبة في أوامر الاعتقال الإداري كانت خلال شهر آب/أغسطس الماضي، حيث بلغت 272 أمرًا، ووصل عدد المعتقلين الإداريين في سجون الاحتلال حتى نهاية تشرين الأول/أكتوبر لأكثر من 820 معتقلاً”.

يذكر أن عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال بلغ نحو أربعة آلاف و700 أسير، وذلك حتّى نهاية شهر أيلول/سبتمبر 2022، من بينهم 30 أسيرة، ونحو 190 قاصرًا، فيما بلغ عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة خلال الشهر 245 أمرًا، منها 102 أمرًا جديدًا، و143 أمر تجديد.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *