ولي عهد الكويت يدعو لدعم حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته

دعا ولي عهد الكويت، مشعل الأحمد الصباح، اليوم السبت، إلى “دعم حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية”.

كما دعا الصباح، في كلمته أمام “قمة جدة للأمن والتنمية”، المنعقدة في جدة السعودية، إلى “العمل على إنجاح مسيرة السلام الدائم والشامل وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية”.

وأعرب عن أمله أن تكون القمة “بداية انطلاقة جديدة لمعالجة قضايا المنطقة التي استغرقت عقودًا طويلة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية”.

وأكد أن “الأوضاع في المنطقة تتطلب المزيد من التنسيق والتشاور”، مشيرًا إلى أن “العلاقات الخليجية الأمريكية شهدت إنجازات كبيرة”.

واستدرك: “أؤكد – بكل ثقة – على أننا في مجلس التعاون ماضون في مساعينا الحميدة نحو تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع الولايات المتحدة”.

وأضاف ولي عهد الكويت أن “وحدة مصير” تربط بلاده مع الأردن ومصر والعراق.

ودعا إيران لـ”التعاون مع الوكالة الذرية، ومع دولنا والعالم، بما يساهم في جعل منطقة الخليج والشرق الأوسط خالية من أسلحة الدمار الشامل”.

وبيّن، خلال كلمته، “وجوب الحد من تهديد أمن الممرات الملاحية” على حد تعبيره.

وشدد أن “على الجميع أن يتحدوا صفًا واحدًا لنبذ الخلافات وتجاوز الأخطار المحيطة بنا”.

وانطلقت، في وقت سابق اليوم السبت، أعمال قمة عربية – أمريكية في مدينة جدة السعودية، أطلق عليها تسمية “قمة جدة للأمن والتنمية”، بحضور الرئيس الأمريكي جو بايدن، إلى جانب قادة كل من: السعودية، الإمارات، قطر، الكويت، البحرين، سلطنة عمان، مصر، الأردن، العراق.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *