“فتح” ترحب بتصريحات القادة العرب حول القضية الفلسطينية

أعلنت حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح”، اليوم السبت، ترحيبها بتصريحات رؤساء وقادة الدول العربية، المشاركين في “قمة جدة للأمن والتنمية”، حول القضية الفلسطينية.

وأشاد عضو المجلس الثوري للحركة، أسامة القواسمي، بمواقف زعماء الدول العربية المجتمعين في جدة تجاه مركزية القضية الفلسطينية، وحتمية إيجاد حل شامل وفقًا للشرعية الدولية وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي عن دولة فلسطين.

وأضاف القواسمي، في تصريح مكتوب تلقته “قدس برس”، إن “الرسالة التي عبر عنها زعماء الدول العربية هامة، خاصّة بحضور الرئيس الأمريكي (جو) بايدن”.

وأوضح أن مواقف القادة “تؤكد أن حجر زاوية الاستقرار والأمن في المنطقة يكمن في القضية الفلسطينية، وأن محاولات إسرائيل القفز عنها وهم وركض وراء السراب” على حد تعبيره.

وأكد، في تصريحاته، أن “القضية الفلسطينية كانت وستبقى قضية العرب الأولى”.

وانطلقت، في وقت سابق اليوم السبت، أعمال قمة عربية – أمريكية في مدينة جدة السعودية، أطلق عليها تسمية “قمة جدة للأمن والتنمية”، بحضور الرئيس الأمريكي جو بايدن، إلى جانب قادة كل من: السعودية، الإمارات، قطر، الكويت، البحرين، سلطنة عمان، مصر، الأردن، العراق.

وأكد رؤساء وقادة دول عربية، خلال القمة، على أهمية إيجاد حل عادل وشامل ودائم للقضية الفلسطينية، على أساس حل الدولتين، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967، حتى ينعم الشرق الأوسط بالاستقرار والازدهار.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *