30 أسيراً من “الجبهة الشعبية” يشرعون في إضراب مفتوح عن الطعام

شرع 30 أسيرًا من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم الأحد، في إضراب مفتوح عن الطعام؛ رفضًا لاعتقالهم الإداري في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقال بيان لـ”الشعبية” إن “الإضراب يأتي كخطوة ضغط جديدة من أجل انتزاع حياتهم من بين أنياب السجان الإسرائيلي”، متوقعا أن تلتحق بالأسرى الـ30 دفعات جديدة في الأيام المقبلة.

وأفاد البيان أن “إدارة السجون الإسرائيلية، وفي إطار الانقضاض على هذه الخطوة، تحاول التواصل مع الأسرى الإداريين، من أجل تقديم عرض لهم، ولكن هناك تشبث واضح من الأسرى بمطالبهم بإنهاء اعتقالهم الإداري، والصورة غداً ستكون أكثر وضوحاً”.

ومطلع كانون الثاني/يناير الماضي، بدأ قرابة الـ500 أسير إداري، بمقاطعة شاملة ونهائية لكل إجراءات القضاء التابع لسلطات الاحتلال، والمتعلقة بالاعتقال الإداري (مراجعة قضائية، واستئناف، وعليا).

و”الإداري”؛ اعتقال دون تهمة أو محاكمة، ودون السماح للمعتقل أو لمحاميه بمعاينة المواد الخاصة بالأدلة، في خرق واضح وصريح لبنود القانون الدولي الإنساني، لتكون “إسرائيل” هي الجهة الوحيدة في العالم التي تمارس هذه السياسة.

وتتذرع سلطات الاحتلال بأن المعتقلين الإداريين لهم “ملفات سرية” لا يمكن الكشف عنها مطلقا، فلا يعرف المعتقل مدة محكوميته ولا التهمة الموجهة إليه.

وبلغ العدد الإجمالي للأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال حتى نهاية آب/أغسطس الماضي، نحو أربعة آلاف و650 أسيرًا، بينهم 32 أسيرة، و180 طفلاً، وقرابة 743 معتقلاً إداريًا، وفق مؤسسات تعنى بشؤون الأسرى.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *