إسماعيل رضوان: “حماس” لن نخذل الأسير هشام أبو هواش

أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” إسماعيل رضوان، وقوف حركته إلى جانب الأسير الفلسطيني هشام أبو هواش، في اضرابه عن الطعام، والمستمر لليوم 139 على التوالي.

جاء ذلك في وقفة داعمة للأسير أبو هواش نظمتها جمعية “واعد” للأسرى، اليوم الأحد، في قطاع غزة.

وقال رضوان: “إن قضية الأسرى على رأس أولويات المقاومة الفلسطينية، ولن يهدأ لنا بال حتى ينالوا حريتهم”، مؤكدا في الوقت ذاته “أننا لن نخذل الأسير هشام أبو هواش ولن نتخلى عنه”.

وحمّل رضوان، الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير هشام أو هواش، والتداعيات التي قد تحل على صحته.

وشدد على ضرورة أن تقوم المؤسسات الحقوقية والدولية بدورها لإطلاق سراح الأسير هشام أبو هواش ومتابعة جرائم الاحتلال بحق أسرانا، داعيا الشعب الفلسطيني إلى مواصلة مسيرة تضامنه معه حتى نيل حريته.

وشدد على أن الأسرى “خط أحمر كما هي دماء شعبنا، وأن المقاومة لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه أي عدوان على أسرانا أو قدسنا أو شعبنا”.

وبشأن استهداف الاحتلال لقطاع غزة، أكد القيادي في “حماس”: “على الاحتلال أن يعلم بأن القصف بالقصف والدم بالدم وأن المقاومة ستبقى الدرع والسيف المدافع عن قدسنا وأسرانا”.

ودعا رضوان، حركة فتح أن تقوم بواجبها تجاه نصرة أسرانا والتدخل العاجل لتدويل قضية الأسير هشام أبو هواش.

كما طالبها برفع يدها عن المقاومة لتدافع عن أسرانا في الضفة الغربية.

والأسير أبو هواش (40 عامًا) أب لخمسة أطفال، وهو من بلدة دورا، غربي مدينة الخليل (جنوب الضفة الغربية المحتلة)، واعتقل في 27 تشرين أول/أكتوبر 2020، وحول إلى الاعتقال الإداري.

وبعد مماطلة استمرت شهورًا، جمدت سلطات الاحتلال، الأحد الماضي، أمر اعتقاله الإداري بحق الأسير أبو هواش، ونقلته إلى المشفى بوضع صحي حرج، لكنه رفض تعليق إضرابه.

وبلغ عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال حتى نهاية شهر كانون أول/ديسمبر نحو 4600، بينهم 34 أسيرة، و160 قاصرًا، وفق مؤسسات تعنى بشؤون الأسرى.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *