، والعشرات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وبالاختناق، خلال مواجهات تندلعت مساء اليوم الثلاثاء، في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

ففي نابلس أصيب شاب، الليلة، بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال على حاجز حوارة العسكري.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن طواقمها نقلت إصابة بالرصاص الحي، للعلاج في مستشفيات المدينة من موقع المواجهات قرب حاجز حوارة.

وفي مدينة بيت لحم، أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق، واعتقل آخر، خلال مواجهات اندلعت عند المدخل الشمالي للمدينة.

وكانت مسيرة جماهيرية انطلقت من منطقة باب الزقاق، إسنادًا ودعما للقدس وغزة، بدعوة من لجنة التنسيق الفصائلي، حيث قمعها الاحتلال بالرصاص المعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع.

كما اعتدى جنود الاحتلال بالضرب على الصحفيين المتواجدين في المكان، ومنعوهم من تغطية الأحداث وأبعدوهم من المكان.

وفي مدينة البيرة، هاجمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فلسطينيين محتجين على الجرائم التي ترتكبها في القدس المحتلة وقطاع غزة عند المدخل الشمالي للمدينة.

وأغلق الشبان محيط مدخل مدينة البيرة الشمالي بالإطارات المطاطية، وأشعلوا النار ردا على اعتداء قوات الاحتلال عليهم بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي والقنابل الصوتية الحارقة.

وفي قلقيلية، أصيب عدد من الفلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وبالاختناق، نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وفي جنين، اندلعت مواجهات عنيفة، بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، بالقرب من حاجز سالم العسكري المقام على أراضي المواطنين غرب المدينة.

وخرج عشرات الشبان، بمسيرة سلمية تنديدا بالعدوان المستمر على قطاع غزة ودعما وإسنادا للقدس، حيث قمعتها قوات الاحتلال بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *