إحصائية: أكثر من مئة إصابة في مواجهات مع الاحتلال بالضفة الغربية

أصيب أكثر من مئة فلسطيني، بالرصاص والاختناق، يوم الجمعة، خلال المواجهات التي اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، في مناطق عدة من الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن طواقمه تعاملت مع 99 إصابة خلال المواجهات التي اندلعت في “بيتا” جنوب نابلس، و”كفر قدوم” شرق قلقيلية.

وأكد الهلال الأحمر، في بيان له مساء الجمعة، أن الإصابات توزعت كالتالي: 15 إصابة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و77 إصابة بالغاز، و7 إصابات سقوط وأخرى.

إلى ذلك، أغلقت قوات الاحتلال الطرق في “جبل صبيح” ببيتا، ما أعاق عمل طواقم الإسعاف، فيما عالجت الفرق الميدانية التابعة للإسعاف المصابين.

وفي قرية بيت دجن شرق نابلس، أسفرت المواجهات مع الاحتلال عن إصابة 12 مواطنا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط و20 بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وفي بلدة “كفر قدوم”، ذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص المعدني بكثافة صوب المشاركين في المسيرة؛ ما أدى لإصابة العشرات بارصاص والاختناق.

وفي مدخل البيرة الشمالي، أصيب الصحافي معتصم سقف الحيط، بجروح إثر استهدافه بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، بالإضافة إلى عدد من المواطنين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال.

كما سجلت عدة إصابات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، الذي أطلقته قوات الاحتلال بكثافة صوب المشاركين في المسيرة في محاولة لتفريقهم.

وفي بلدة تقوع شرق بيت لحم، اندلعت مواجهات خلال تصدي مواطنين لمسيرة استفزازية للمستوطنين، وسط حماية قوات الاحتلال على الشارع الرئيس، في منطقة “خربة الدير”.

وفي الخليل، أصيب شابان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت مع الاحتلال في منطقة باب الزاوية وسط المدينة.

كما أصيب عشرات المواطنين، مساء الجمعة، بالاختناق، عقب إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز المسيل للدموع في منطقة “عصيدة” ببلدة بيت أمر شمال الخليل.

واقتحمت قوات الاحتلال منطقة “عصيدة”، وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب مسيرة جماهيرية.

وعلى إثر ذلك، اندلعت مواجهات مع الشبان، ما أدى لإصابة عشرات المواطنين بحالات اختناق، تم علاجهم ميدانياً.

أما في جنين، أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، في قرية “العرقة” غرب المحافظة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت القرية.

وفي سياق متصل، كثفت قوات الاحتلال من وجودها العسكري في محيط بلدة “يعبد” وقرية “الجلمة”.

ويصعّد الاحتلال في الآونة الأخيرة، من انتهاكاته بحق الفلسطينيين، تتمثل في الاعتقالات وإطلاق الرصاص عليهم، واقتحام المنازل، وترويع السكان، خاصة الأطفال والنساء والمرضى.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *