استشهاد فلسطيني وإصابة آخرين في القصف الإسرائيلي المتواصل على غزة

استشهد، ظهر اليوم الأربعاء، شاب فلسطيني وأصيب عدد آخر بجراح، بينهم مصور صحفي، بالغارات الإسرائيلية المتواصلة على مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وقال مراسل “قدس برس” في غزة: “إن طائرات الاحتلال أطلقت صواريخها تجاه تجمع للمواطنين في دوار القرم ببلدة جباليا شمالي قطاع عزة”.

وأضاف، أن تلك الصواريخ قتلت الشاب عمار عبد الله فوزي النذر ( 31 عاما) من سكان بلدة جباليا.

وفي السياق ذاته، وصل مستشفى “شهداء الأقصى” في “دير البلح” إصابتين خطيرتين جراء استهداف احد المنازل في المدينة.

في حين أصيب عدد من الفلسطينيين بجراح بينهم مصور صحفي، اثر قصف طائرات الاحتلال منزلا سكنيا في حي “تل الهوا” بمدينة غزة وتدميره بالكامل.

ودمر الطيران الحربي الإسرائيلي، منزلا في منطقة المشروع غربي محافظة خان يونس، كما قصفت طائرات الاحتلال بئر المطاحن التابع لبلدية القرارة شمال غرب خانيونس.

كما طال القصف المدفعي منطقة “بئر النعجة” وشارع السكة ومحيط صالة “مزايا” شرقي جباليا بالقرب من منازل المواطنين.

ودمّرت المقاتلات الإسرائيلية، منزل مكون من طابقين في بلدة “بني سهيلا” شرقي خان يونس.

كما دمرا منزلا في حي “الشجاعية” شرقي مدينة غزة.

وواصلت مدفعية الاحتلال اطلاق قذائفها المدفعية والدخانية على حدود دير البلح والبريج وسط قطاع غزة، وكذلك في المناطق الشمالية للقطاع.

وتم نقل إصابتين بحالة اختناق من دخان القذائف شمال قطاع غزة واشتعال النيران بجوار مسجد الحساينة على شارع السكة شرق جباليا وطواقم الدفاع المدني تتمكن من إطفاء الحريق.

وقالت مستشفى حمد للتأهيل والأطراف الصناعية بغزة في أن أضرارا لحقت بالمشفى نتيجة للقصف الإسرائيلي المتواصل على محيطه، وأنه اضطر للتوقف عن العمل، وفق بيان صادر عنه.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، لليوم العاشر على التوالي، قصفها العنيف جوا وبرا وبحرا على قطاع غزة. وعلى الجانب الآخر، ردت الفصائل الفلسطينية بإطلاق عشرات الصواريخ نحو مدن ومصانع ومواقع عسكرية إسرائيلية.

وارتفع عدد ضحايا العدوان العسكري الإسرائيلي المتواصل على غزة، إلى 219 شهيدا، بينهم 63 طفلا و36 سيدة، إضافة إلى 1530 جريح، فيما بلغ عدد شهداء الضفة الغربية 27 شهيدا ومئات الجرحى، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *