اشتية يطالب مفوض “أونروا” بعدم اتخاذ إجراءات تمس حقوق اللاجئين

طالب رئيس حكومة السلطة الفلسطينية، محمد اشتية، المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” فيليب لازيريني، بعدم اتخاذ إجراءات من شأنها المساس بحقوق اللاجئين، أو إحالة أي من خدمات “أونروا” لمؤسسات دولية أخرى.

ورأى اشتية في تصريح مكتوب اطلعت عليه “قدس برس” اليوم الأربعاء، أن “إحالة خدمات الوكالة لمنظمات أخرى، يشكل خرقا للقرار الدولي رقم (302)، الذي أنشئت الوكالة بموجبه، وللتفويض الذي حدد المسؤوليات الملقاة على عاتقها.

وقال لازيرني، في رسالة وجهها إلى مجتمع اللاجئين الفلسطينيين، السبت، إن الوكالة تدرس إمكانية تقديم بعض مؤسسات الأمم المتحدة الخدمات نيابة عن الوكالة.

وبين أن الوكالة “تتعرض لحملات منسقة تقوم بها منظمات تهدف إلى نزع الشرعية عن الوكالة، وسحب تمويلها، وتقويض حقوق اللاجئين الفلسطينيين” دون تسمية تلك المنظمات.

وتقدم “أونروا” التي أسست في العام 1949، خدماتها لأكثر من 5.7 مليون لاجئ فلسطيني مسجل لديها في كل من سورية ولبنان والأردن والضفة الغربية وقطاع غزة.

وتشتمل خدماتها على التعليم، والرعاية الصحية والإغاثة، والخدمات الاجتماعية، والبنية التحتية، وتحسين المخيمات، والحماية، والإقراض الصغير.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *