الأردن: القضية الفلسطينية كانت وستبقى مركزية

أكد مندوب الأردن الدائم لدى جامعة الدول العربية، أمجد العضايلة، أن “القضية الفلسطينية كانت وما زالت وستبقى القضية المركزية الأولى، والتي دون حلها حلاً عادلاً وشاملاً؛ لن تنعم المنطقة والعالم بالاستقرار، كونها مفتاح السلام”.

جاء ذلك في كلمة ألقاها، الثلاثاء، خلال فعالية خاصة باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، نظمتها الأمانة العامة للجامعة، وحضرها الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، والمندوبون الدائمون للدول العربية

وشدد العضايلة على “ضرورة دعم وتعزيز الجهود السلمية، التي تواجه جمودا يجب كسره، للوصول إلى تقدم حقيقي وسريع نحو حل الدولتين، الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس على خطوط الرابع من حزيران للعام 1967، وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية” بحسب تعبيره.

وأشار إلى أن العاهل الأردني عبدالله الثاني “يضع القضية الفلسطينية على رأس الأولويات الدبلوماسية والسياسية، مهما تعددت الأزمات التي تواجهها منطقة الشرق الأوسط والعالم”.

ويصادف الثلاثاء، اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وهو الذي خصصته الجمعية العامة للأمم المتحدة في 29 تشرين الثاني/نوفمبر من كل عام، للتضامن مع الشعب الفلسطيني، تذكيراً بمسؤولية العالم الأخلاقية والقانونية بضرورة تطبيق العدالة للشعب الفلسطيني.

Source: Quds Press International news Agency