الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 91 من فلسطينيي 48

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في مناطق مختلفة في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48.

وقالت وسائل إعلام عبرية: إن قوات الاحتلال اعتقلت 91 مواطنا فلسطينيا في الداخل الفلسطيني بزعم مشاركتهم في الاحتجاجات التي شهدتها المدن والبلدات الفلسطينية في الداخل الفلسطيني على خلفية الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى والمحاولات الإسرائيلية لتهجير أهالي حي الشيخ جراح في القدس المحتلة، والعدوان على غزة، واعتداءات المستوطنين وعناصر اليمين الإسرائيلي على فلسطينيي الداخل.

وذكرت القناة “السابعة” العبرية، أن هذه الاعتقالات هو استمرار مباشر لنشاط الشرطة في الأسبوعين الماضيين.

وأشارت إلى أن قوات الشرطة وشرطة حرس الحدود، اعتقلت في اليوم الأخير أيضا 42 فلسطينيا في القدس المحتلة شاركوا في الاحتجاجات.

وكانت شرطة الاحتلال، أعلنت أنها بدأت بحملة “فرض النظام وتطبيق القانون”، حيث اعتقلت أكثر 1550 شخصا، ووجهت لوائح اتهام لـ 150 منهم.

وتصاعدت وتيرة الاحتجاجات ببلدات الداخل الفلسطيني، عقب استشهاد الشاب موسى حسونة (31 عاما) من اللد برصاص مستوطنين، والإفراج من دون قيد أو شرط عن المستوطن مطلق النار الذي وثقته الكاميرات.

وعقب استشهاد حسونة، استعانت الشرطة الإسرائيلية بنحو 500 مستوطن مدججين بالأسلحة لتنفيذ هجمات واعتداءات على العرب وممتلكاتهم ومنازلهم، حيث عاشت العائلات العربية أياما من الخطر المحدق على حياة الأطفال والنساء وكبار السن، وتم نقل نموذج عصابات المستوطنين إلى يافا والرملة وحيفا وعكا، حيث قوبل بهبة شعبية عفوية.

وأمام مشهد عصابات المستوطنين في المدن الساحلية وكبرى المدن العربية داخل الخط الأخضر، الذي يستحضر مشاهد النكبة، تنادى الشبان العرب للدفاع عن الوجود العربي، وقوبل ذلك باعتقالات جماعية وتعسفية لنحو ألف شاب عربي من داخل الخط الأخضر من أصل 1800 معتقل من الداخل والقدس والضفة الغربية، حسب إحصاء نادي الأسير والمركز الحقوقي “عدالة”.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *