الاحتلال يقتحم منزل عائلة منفذ عملية الطعن بالقدس

اقتحمت شرطة الاحتلال الإسرائيلي منزل عائلة الشهيد عامر حسام بدر حلبية (20 عامًا)، منفذ عملية الطعن في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، صباح اليوم الخميس.

وقالت مراسلة “قدس برس” إن عناصر من شرطة الاحتلال اقتحموا منزل عائلة حلبية في بلدة “بيت حنينا” شمال شرقي القدس، وأبلغوها باستشهاد نجلها عامر، قبل اعتقال والده الطبيب حسام حلبية.

في السياق، نعت جامعة بيرزيت الشهيد عامر حلبية، مؤكدةً أنه كان أحد طلابها، في كلية الهندسة والتكنولوجيا.

وقالت الجامعة في بيان اطلعت عليه “قدس برس”: “تنعى أسرة جامعة بيرزيت إدارةً وعاملين وطلبة، بمزيد من الفخر والاعتزاز، شهيدها عامر حسام بدر، الطالب في دائرة الهندسة المدنية، الذي استشهد اليوم برصاص الاحتلال في مدينة القدس المحتلة”.

من جانبه، نظم مجلس طلبة جامعة بيرزيت مسيرة حاشدة، جابت شوارع الجامعة، عقب استشهاد الطالب حلبية.

ونعى مجلس الطلبة، في بيان تلقته “قدس برس”، الشهيد حلبية، قائلاً: “بمزيدٍ من الفخر والاعتزاز، ننعى الشهيد البطل عامر حسام حلبية، ابن جامعة الشهداء، وندعوكم للمشاركة في المسيرة التي ستنطلق من أمام قاعة الشهيد كمال ناصر لتجوب ساحات الجامعة ثم التوجه للوقفة أمام مبنى الآداب”.

واستشهد الشاب عامر حلبية، صباح اليوم الخميس، بعد إطلاق شرطة الاحتلال النار عليه، قرب “باب المجلس” (أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك)، إثر تنفيذه عملية طعن، أسفرت عن إصابة ثلاثة من عناصر شرطة الاحتلال بجراح متفاوتة.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *