“التشريعي” الفلسطيني: استمرار جرائم الاحتلال في “الأقصى” سيؤدي للانفجار

حذر المجلس التشريعي الفلسطيني، اليوم السبت، من أن استمرار جرائم الاحتلال الإسرائيلي في المسجد الأقصى المبارك سيؤدي إلى الانفجار.

وقال “التشريعي”، في بيان تلقته “قدس برس”، إن “ما يتعرض له المسجد الأقصى من عدوان متواصل من الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه هو امتداد لجريمة إحراقه قبل 53 عامًا”.

ويأتي البيان في الذكرى الـ53 لإحراق المسجد الأقصى على يد مستوطن يهودي متطرف، لتلتهم النيران -حينها- كامل محتويات الجناح الشرقي للجامع القبْلي، في الجهة الجنوبية من المسجد.

وأكد المجلس أن “الإرهاب الإسرائيلي بحق المسجد الأقصى يأتي في ظل دعم أمريكي مستمر، من الحفريات أسفله وفي محيطه، والاقتحامات اليومية والتهويد والتهجير وهدم منازل المقدسيين ومصادرتها وتسريبها لصالح المستوطنين”.

وأردف أن “هذه الانتهاكات محاولة بائسة لفرض التقسيم الزماني والمكاني على المسجد الأقصى، وطمس هوية المدينة المقدسة وتغيير معالمها”.

وأوضح أن المسجد الأقصى “يمثل رمزًا دينيًا خالصًا للمسلمين لا يقبل القسمة”، معتبرًا أن الوضع الطبيعي هو تحريره من دنس الاحتلال، وعودته إلى حاضنته العربية والإسلامية، وليس الهرولة واللهث خلف سراب التطبيع” على حد تعبيره.

وأشار “التشريعي” إلى أن “الانتهاكات والاعتداءات بحق المقدسات تشكل مخالفة صريحة للقانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني، وغيرها من الاتفاقات والقوانين الدولية”.

وتابع: “تنص هذه القوانين على ضرورة حماية المقدسات ودور العبادة، وعدم الاعتداء عليها، والحفاظ على العقيدة الدينية والموروث الحضاري والتاريخي والثقافي لأيِّ شعبٍ يقع تحت الاحتلال”.

وطالب المجلس التشريعي الفلسطيني جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي واللجان والمنظمات والهيئات العربية والإسلامية، بـ”تحمّل مسؤولياتهم كاملة، وتنفيذ جميع الالتزامات لإنقاذ المسجد الأقصى” وفق البيان.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *