التعاون الإسلامي: جرائم الاحتلال الإسرائيلي تستدعي التحقيق والمساءلة

أدانت منظمة التعاون الإسلامي العدوان الإسرائيلي على مدينة ومخيم جنين (شمال الضفة الغربية) واغتيال ثلاثة فلسطينيين، إضافة إلى اعتدائها على المسجد الإبراهيمي والمدارس والممتلكات الفلسطينية العامة.

واعتبرت المنظمة في بيان اطلعت عليه “قدس برس”، اليوم الخميس، أن “هذه الجرائم وما سبقها من عدوان متواصل على الشعب الفلسطيني يستدعي التحقيق والمساءلة”.

وجددت المنظمة التأكيد على “تضامنها ودعمها لقضية الأسرى الفلسطينيين”، داعية المؤسسات الحقوقية والدولية إلى “التدخل الفوري من أجل الإفراج عن الأسير ناصر أبو حميد، الذي وصلت حالته الصحية الى درجة خطيرة”.

وحمّلت المنظمة الاحتلال الإسرائيلي “المسؤولية الكاملة عن تداعيات استمرار عدوانه الاجرامي ضد الشعب الفلسطيني”.

وحثّت المجتمع الدولي، وخصوصًا مجلس الأمن الدولي، على “تحمل مسؤولياته في وضع حد للعدوان الإسرائيلي المستمر وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني”.

واستشهد فجر الخميس، ثلاثة فلسطينيين هم: صدقي زكارنة، وعطا شلبي، وطارق الدمج، برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي، إثر مواجهات واشتباكات عنيفة اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال مدينة جنين ومخيمها.

وبارتقاء الفلسطينيين الثلاثة؛ يرتفع عدد الشهداء منذ بداية العام الجاري إلى 216 شهيدًا، بينهم 164 في الضفة الغربية، و52 في قطاع غزة.

Source: Quds Press International news Agency