“الجبهة الشعبية”: الجزائر مؤمنة بأن تحرير فلسطين لن يتم بدون مصالحة داخلية

عبر ممثل “الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين” (إحدى فصائل منظمة التحرير الفلسطينية) في الجزائر، نادر القيسي، عن تقديره للعمل الذي قامت به الجزائر لتحقيق المصالحة الوطنية، باعتبارها مدخل لتحرير فلسطين.
وقال القيسي لصحيفة /الشروق/ الجزائرية اليوم الاثنين، “نرفع القبعة للجزائر لما وفرته من إمكانات لإنجاح المصالحة”، مؤكداً “أنهم متفائلون بالنتائج التي تحققت في اتفاق الخميس”.
وأشار إلى أن “الجزائر لها مكانة خاصة لدى الفلسطينيين، وهذا ما سهل التقارب الذي حصل وتوقيع الاتفاق”، مبيناً قناعة الجزائر “بأن المشروع الوطني الفلسطيني والتحرير لا يتم إلا بالوحدة والمصالحة”.
وتابع “الجزائر عملت على تحقيق المصالحة ليس لمصالح ذاتية ولكن لخدمة القضية الفلسطينية والمضي نحو التحرر”.
وطالب القيسي حركتي المقاومة الإسلامية “حماس”، وحركة التحرير الوطني “فتح” وجميع الفصائل أن يكونوا على قدر المسؤولية والجدية لتنفيذ الاتفاق”.
ووقعت الفصائل الفلسطينية، الخميس الماضي، على “إعلان الجزائر” لتحقيق الوحدة الوطنية، بمشاركة 14 فصيلاً فلسطينياً، عقب مؤتمر “لم الشمل”.
وأكد “إعلان الجزائر” في بنوده على “أهمية الوحدة الوطنية كأساس للصمود والتصدي ومقاومة الاحتلال؛ لتحقيق الأهداف المشروعة، وتعزيز وتطوير دور منظمة التحرير الفلسطينية، وتفعيل مؤسساتها بمشاركة جميع الفصائل الفلسطينية”.
كما دعا لانتخاب “مجلس وطني فلسطيني في الداخل والخارج حيث ما أمكن، بنظام التمثيل النسبي الكامل، وفق الصيغة المتفق عليها”.
وطالب بـ”الإسراع بإجراء انتخابات عامة رئاسية وتشريعية في قطاع غزة والضفة الغربية، بما فيها القدس عاصمة الدولة الفلسطينية، وفق القوانين المعتمدة، في مدة أقصاها عام من تاريخ التوقيع على هذا الإعلان”.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *