الخطيب لـ”قدس برس”: إدارة الظهر للأقصى أخطر من اقتحامات المستوطنين

أكد الشيخ كمال الخطيب، نائب رئيس الحركة الإسلامية في الداخل المحتل، اليوم الثلاثاء، أن إدارة الظهر للمسجد الأقصى من قبل العرب والمسلمين، والجهات الرسمية الفلسطينية، أعظم من اقتحامه وإقامة الطقوس اليهودية فيه.

وبيّن في حديث لـ”قدس برس” أن “المستوطنين أصبحوا اليوم أكثر جرأة في إقامة طقوسهم وصلواتهم داخل الأقصى”، مشيراً إلى أن هذه الجرأة ستظهر جلية “فيما يسمى بالتاسع من آب العبري (ذكرى خراب ما يسمى بالهيكل)، بعد أن انكسر الحاجز أمام هؤلاء المستوطنين لخلق واقع جديد في الحرم القدسي”.

وقال الخطيب إنه “لا أحد يعلم ما الذي يجريه الاحتلال في الجهة الجنوبية من المسجد الأقصى”، منوهاً إلى أن أحد المتابعين أخبره بوجود “مدينة صغيرة تحت الأقصى؛ بأنفاق، وممرات، ومعابد، ومدارس، وكنس يهودية، ومتاحف، وأن ما يجري في الجهة الجنوبية امتداد لما أُنجز لخلق واقع جديد يتمثل بالسيطرة الكاملة على ما تحت المسجد”.

وأشار إلى “أنه يلاحظ بشكل لافت أن اليهود يؤدون صلواتهم بكل حرية في الجهة الشرقية الممتدة ما بين المصلى المرواني جنوباً، وباب الرحمة شمالاً”، مبيناً أن “عين الاحتلال وتركيز على هذه الجهة، حيث يمنعون أي فلسطيني من وصولها في ساعات الاقتحام”.

ولفت إلى أن ثمة مرحلة متقدمة تتجاوز مجرد الاقتحام اليومي للمسجد، حيث إن المستوطنين الذين يدخلون إلى المنطقة الشرقية صباحا وظهرا، يقومون بما يسمى “الانبطاح الملحمي”، ويؤدّون تمتمات وشعوذات، ويبرمون عقود زواج لليهود في ساحات المسجد”.

وقال الخطيب: “نحن نشهد اليوم حالة تواصل وتطبيع، وتناغم مع من يدنسون المسجد الأقصى المبارك، من دول عربية من المفترض أنها أخذت على عاتقها حماية الأقصى، لكننا نرى الإسرائيليين في زيارات رسمية معها، وعلاقات تطبيع لا تتوقف”.

وأضاف أن “التطبيع مع الاحتلال يمثل خنجراً في ظهر وخاصرة الأقصى، والدول المطبعة جزء من مشروع الطعن والغدر والخيانة لقبلة المسلمين الأولى؛ بغض النظر عن كل المصطلحات التي يحاولون فيها تزييف جريمتهم التي ارتكبوها”، لافتاً إلى أن “اتفاقيات أبراهام التطبيعية؛ اشتملت على بند يسمح (لكل من هو من سلالة إبراهيم بالصلاة في جبل الهيكل) والمقصود هو المسجد الأقصى”.

يشار إلى أن ما تسمى بـ”جماعات الهيكل” المزعوم، قد دعت أمس الإثنين، إلى تنظيم اقتحامات جماعية للمسجد الأقصى، بمناسبة ما يسمى ذكرى “خراب الهيكل” في التاسع من آب/أغسطس المقبل.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *