السلطة الفلسطينية تدين جريمة إعدام الشهيد صلاح بريكي في جنين

أدانت السلطة الفلسطينية “بأشد العبارات” جريمة الإعدام البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق الشاب صلاح بريكي (19 عاما) خلال اقتحامها مدينة جنين فجر اليوم الجمعة، إضافة لإصابة ثلاثة آخرين.

وحملت وزارة الخارجية التابعة للسلطة، الحكومة الإسرائيلية “المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الجريمة، التي تكشف زيف ادعاءات الاحتلال ودعواته التضليلية للتهدئة، وتثبت من جديد مخططاته المسبقة لتصعيد وتفجير الأوضاع في ساحة الصراع، للتغطية على مشاريعه الاستعمارية التهويدية العنصرية في الأرض الفلسطينية المحتلة”.

كما أدانت الوزارة اعتداءات مليشيات المستوطنين المسلحة على المواطنين الفلسطينيين العزل ومنازلهم وممتلكاتهم ومقدساتهم، مشيرة إلى أنه “حسب ما ورد في الإعلام العبري؛ فإن المستوطنين نفذوا أكثر من 100 اعتداء على المواطنين الفلسطينيين خلال 10 أيام، في مناطق مختلفة من الضفة الغربية”.

ورأت أن “هذه الاقتحامات والاعتداءات هي تبادل للأدوار بين قوات الاحتلال ومليشيات المستوطنين المسلحة، وبموافقه المستوى السياسي الإسرائيلي، للتنكيل بالمواطن الفلسطيني الأعزل”.

وطالبت “الخارجية الفلسطينية” مجلس الأمن الدولي بـ”وقف سياسة الكيل بمكيالين وازدواجية المعايير في التعامل مع القضايا الدولية، وتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه ما يتعرض له شعبنا من انتهاكات وجرائم، وفي مقدمتها الاحتلال والاستيطان والقتل خارج نطاق القانون”.

كما طالبت الأمين العام للأمم المتحدة بـ”سرعة تفعيل نظام الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، والجنائية الدولية بسرعة البدء في تحقيقاتها بجرائم الاحتلال والمستوطنين”.

واستشهد، فجر اليوم الجمعة، الشاب صلاح بريكي (19 عاماً)، وأصيب ثلاثة آخرون، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها مدينة جنين (شمال الضفة).

وباستشهاد الشاب “بريكي”، ترتفع حصيلة الشهداء منذ بداية العام الجاري إلى 175 شهيداً (124 في الضفة الغربية و51 في قطاع غزة)، بينهم 41 طفلاً.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *