السلطة الفلسطينية تطالب الإدارة الأمريكية بالحفاظ على مصداقيتها

قالت السلطة الفلسطينية، اليوم الاثنين، إنها تطالب الإدارة الأمريكية “بالحفاظ على مصداقيتها”، تعقيبًا على نتائج التحقيقات التي أجرتها واشنطن حول مقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة.

فمن جهته، أعرب الناطق الرسمي باسم رئاسة السلطة، نبيل أبو ردينة عن رفض “التلاعب بنتيجة التحقيق الفلسطينية”، مضيفًا: “سنتابع قضية اغتيالها (أبو عاقلة) في المحاكم الدولية، خاصة أمام المحكمة الجنائية، باعتبار أن اسرائيل هي المسؤولة عن قتلها وعليها أن تتحمل النتائج”.

واستدرك، في تصريح مكتوب اطلعت عليه “قدس برس”: “نعبر عن أسفنا لتنصل الحكومة الإسرائيلية من تحمل مسؤولياتها تجاه اغتيال أبو عاقلة، ونطالب الإدارة الأميركية بالحفاظ على مصداقيتها، وأن تحمل إسرائيل المسؤولية هذه الجريمة، لأن الوقائع الفلسطينية والدولية تؤكد مسؤولية الجيش الإسرائيلي دون أدنى شك”.

من جهة أخرى، قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، حسين الشيخ، إن “حكومة الاحتلال الإسرائيلي تتحمل مسؤولية اغتيال شيرين أبو عاقلة وسنستكمل إجراءاتنا أمام المحاكم الدولية”.

وأوضح، في تصريحات صحفية، أنه من غير الممكن “أن نسمح بمحاولات حجب الحقيقة أو الإشارات الخجولة في توجيه الاتهام لإسرائيل”.

بدورها، أصدرت النيابة العامة التابعة للسلطة الفلسطينية، بيانًا حول قضية مقتل أبو عاقلة، ورد فيه أن “النتائج التي توصلت إليها تحقيقات النيابة العامة في قضية اغتيال الشهيدة شيرين أبو عاقلة، والتي سبق وأن تم الإعلان عنها، بُنيت على مجموعة من الأدلة والبينات الدامغة والتي تضمنت تقارير فنية ومعاينات وإفادات شهود العيان”.

وأكدت النيابة أن تحقيقاتها “حسمت بشكل قاطع أن اغتيال الشهيدة شيرين أبو عاقلة كان باستهداف مباشر من أحد أفراد قوة جيش الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة بالمكان، وأثبتت بالوجه القاطع أن وقت ومكان وقوع الجريمة لم يكن هناك أي مظاهر أو مواجهات مسلحة”.

وأضافت أنها “تستغرب ما صرح به الجانب الأميركي حول أن وجود أضرار بالغة في المقذوف الناري حالت دون التوصل إلى نتيجة واضحة بشأنه”، مؤكدةً “عدم صحة ذلك”.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، في وقت سابق اليوم الاثنين، إن “المحققين لم يتمكنوا من التوصل لنتيجة نهائية بعد تحليل المقذوف الذي قتل الصحفية شيرين أبو عاقلة، بسبب أضرار بالغة لحقت بجسم المقذوف”.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *