“القدس أمانتي”.. فريق كويتي هدفه التعريف بـ”الأقصى”

تعد دولة الكويت القضية الفلسطينية قضيتها المركزية الأولى، وتحرص من خلال اتصالاتها ولقاءاتها على المستوى الثنائي مع الدول الشقيقة والصديقة لوقف الاعتداءات الإسرائيلية، وإبراز معاناة الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال.

وتوظف الكويت جميع إمكانياتها وقدراتها لنشر المعرفة والتوعية فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، من خلال احتضانها للعديد من الفرق واللجان والهيئات والروابط السياسية والإعلامية والإنسانية الداعمة لقضية فلسطين، بالإضافة للجان الخيرية واللجان المناهضة للتطبيع.

واحدة من أبرز هذه الفرق؛ فريق “القدس أمانتي” التطوعي، الذي حمل على عاتقه الثقافة المقدسية التي تتمثل بتعريف المسجد الأقصى المبارك وخطر التهويد المُلم به، وتبليغ أمانة بيت المقدس إلى المجتمع الكويتي والعمل على مؤازرة ونصرة القضية الفلسطينية.

وذكر رئيس فريق “القدس أمانتي” في الكويت نور الدين خضر لـ”قدس برس” أن الفريق أنشئ في 2017، بهدف توجيه الرأي العام العالمي لإنسانية قضية القدس، واستثمار طاقات الأمة وتوحيد كافة الجهود والفعاليات لخدمة قضية القدس، إضافة إلى تثبيت أهل القدس وتعزيز صمودهم.

وأشار خضر إلى أن دور الفريق الرئيس، يتمثل بتوعية المجتمع الكويتي بقضية القدس، من حيث التاريخ والجغرافيا ومكانتها الدينية والمقدسة التي اكتسبتها من وجود المسجد الأقصى عليها، وما يقوم به الصهاينة من تهويد للمسجد الأقصى، وما ينتج من معاناة يعيشها المقدسي في كافة مجالات الحياة.

وأوضح خضر أن فريق “القدس أمانتي” يضم 20 عضواً متطوعاً، يعطون المحاضرات التوعوية في المساجد والمدارس والحضانات، ويشاركون في معارض صور مقدسية تسلط الضوء على تاريخ البلدة القديمة بالقدس ومعالم المسجد الأقصى.

وقال خضر “إن الفريق ينشر من خلال صفحاته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، محتوى ثرياً لسلاسل مقدسية متنوعة، فضلاً عن الأخبار التي تهم الشأن المقدسي بشكل أسبوعي”.

وأشاد خضر بدور الكويت الرائد، المتمثل بجهود أمير الكويت والبرلمان والحكومة بدعمهم للقضية الفلسطينية، لافتاً إلى أن الشعب الكويتي ينبض قلبه بحب القدس وفلسطين.

وأضاف “يكفي أنها الدولة الوحيدة ذات الموقف الواضح تجاه دعم قضيتنا، والعداء الذي تكنه لدولة الاحتلال، فلا نطرق باباً لعمل أي فعالية إلا ووجدنا القبول والموافقة لإقامته”.

فريق “القدس أمانتي” فريق شبابي يسعى لنشر الوعي المقدسي لدى المجتمع الكويتي بالشراكة مع كافة الأطر الشبابية العاملة للقدس، من خلال تعريف الجمهور بالمسجد الأقصى ومعالمه ومعاناة المقدسي، في ظل الاحتلال وما تتعرض له القدس من تهويد ديني وديمغرافي.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *