برلماني فلسطيني يتهم الاحتلال ببناء قبور وهمية في القدس لتزوير التاريخ

اتهم رئيس دائرة القدس والأقصى في المجلس التشريعي الفلسطيني (أحد مؤسسات السلطة الفلسطينية) النائب أحمد أبو حلبية، دولة الاحتلال ببناء المئات من القبور الوهمية في مدينة القدس المحتلة، في محاولة لفرض وقائع على الأرض، وتزوير للتاريخ.

وقال أبو حلبية لـ “قدس برس”، اليوم الإثنين “إن الاحتلال الإسرائيلي قام مؤخرا، ببناء مئات القبور الوهمية في محيط المسجد الأقصى المبارك، للإيحاء بوجودٍ يهوديٍ في هذه الأرض منذ مئات السنوات”.

وأوضح أنه يوجد 300 قبر وهمي في مقبرة يهودية في جبل الزيتون “جبل الطور” شرق المسجد الأقصى، و 200 قبر وهمي في منطقة “وادي حلوى” في سلواد جنوب الأقصى، بالإضافة لعشرات القبور الوهمية الأخرى في أحياء متعددة من مدينة القدس، وخاصة البلدة القديمة، وحول المسجد الأقصى، والتي تبلغ مساحتها 2 كيلو متر مربع.

وأشار أبو حلبية إلى أن بناء هذه القبور يعود لعامين فقط، لكن العام الماضي كان التركيز على بناء القبور الوهمية في مقبرة “جبل الطور”، وما أطلق عليه الاحتلال “المقبرة اليهودية”.

وأكد أن الاحتلال يقوم ببناء هذه القبور الوهمية في هذه المناطق تحديدا؛ لإعطاء صورة أن هناك وجوداً يهودياً في القدس منذ مئات السنين، خاصة ما يسمى بالحوض المقدس حول الأقصى.

واعتبر أبو حلبية أن الاحتلال يحرص على أن تكون هناك إشارات معينة لهذه القبور، توحي بأنها موجودة منذ مئات السنين، كوضع تواريخ كاذبة لمئات السنين، وهذا تزوير واضح للتاريخ، يثبت انهم دخلاء على هذه الارض.

وقال: “إن بناء الاحتلال لقبور بلا أموات في مدينة القدس ومناطق وادي الربابة، وهضبة سلوان، والحارة الوسطى، وسفح جبل الزيتون، والبلدة القديمة، وحي الطور وغيرها تزوير للتاريخ”، مشددا على أن “العدو الصهيوني له هدف استراتيجي يتمثل في تهويد المسجد الأقصى، ومصادرة الأرض الفلسطينية لصالح المشاريع الاستيطانية”.

وأضاف بأن الاحتلال مستمر في عدوانه على القدس والمسجد الأقصى ومحاولات فرض التقسيم الزماني.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *