حصيلة العدوان الإسرائيلي .. 241 شهيداً و 7802 جريحًا

قالت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، إن 241 فلسطينيًا استشهدوا، منذ بدء العدوان الإسرائيلي في 7 أيار/مايو الجاري، وجرح 7 و802 فلسطينيًا، خلال تصعيد الاحتلال في مناطق الداخل الفلسطيني المحتل والقدس والضفة، وعدوانه العسكري على قطاع غزة.

واستشهد في غزة 219 فلسطينيًا، بينهم 63 طفلًا و36 طفًلا، فيما استشهد 26 فلسطينيًا في الضفة الغربية، بينهم 4 أطفال، في حين استشهد فلسطيني في القدس.

وفي الضفة، أصيب نحو 5 آلاف و164 فلسطينيًا، خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي فعاليات متضامنة مع غزة، منها 578 إصابة بالرصاص الحي، و289 إصابة بالرصاصا المعندي المغلف بالمطاط، بينما أصيب في غزة، ألف و530، في قصف طائرات ومدفعيات الاحتلال للقطاع، وفي القدس أصيب ألف و108 فلسطينينا، منذ بدء الإسرائيلي الأخير في المسجد الأقصى ومحيطه، وحي الشيح جراح، بينها 60 إصابة خطرة.

وتفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية كافة، جراء اعتداءات وحشية ترتكبها الشرطة ومستوطنون إسرائيليون، منذ 13 أبريل/نيسان الماضي، في القدس، وخاصة منطقة باب العامود والمسجد الأقصى ومحيطه، وحي الشيخ جراح؛ حيث تريد “إسرائيل” إخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *