“حماس” تدعو جماهير الشعب الفلسطيني للمشاركة الفاعلة بمسيرات يوم الأرض

دعت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، جماهير الشعب الفلسطيني في أماكن وجوده كافة، إلى المشاركة الفاعلة والاحتشاد والخروج في مسيرات جماهيرية، في كلّ الميادين والساحات، بكلّ قوّة، لإحياء يوم الأرض.

وأكدت الحركة في بيان صحفي تلقته “قدس برس”، اليوم الإثنين، أن “المشاركة في يوم الأرض انتصار لحقوقنا الوطنية، ودفاع عن أرضنا المحتلة، وتعزيز لثبات أهلنا في الداخل المحتل، وإسناد للمرابطين في القدس والمسجد الأقصى المبارك، والثائرين في عموم الضفة الغربية المحتلة، والصامدين الثابتين في قطاع غزّة، والمتطلّعين للعودة في الشتات ومخيمات اللجوء كافة”.

وأوضحت “حماس”، أن “المشاركة في الذكرى تجديد للتمسك بالأرض المخضَّبة بدماء الشهداء، وتأكيد استمرار عهد الوفاء لتضحياتهم، ورفض لمخططات التنازل أو التفريط في شبر منها، وأنّنا ماضون في طريق الصمود والمقاومة حتى تحرير الأرض والعودة إليها”.

ويحيي الشعب الفلسطيني في 30 آذار/مارس من كل عام، “يوم الأرض”، وهو اليوم الذي استشهد فيه 6 فلسطينيين، خلال احتجاجات ضد قرار إسرائيلي بمصادرة نحو 21 ألف دونم من أراضي الجليل والمثلث (شمالي فلسطين المحتلة عام 1948) والنقب (جنوب) عام 1976.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *