“حماس” تزف منفذ عملية “تل أبيب” الشهيد رعد حازم

زفت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” منفذ عملية “تل أبيب” رعد فتحي حازم (29 عاما)، واصفة إياه بـ”شهيد فلسطين المقدام المجاهد، الذي ارتقى مقبلاً غير مدبر”.

وهنأت الحركة، في بيان صحفي تلقته “قدس برس” اليوم الجمعة، مدينة جنين ومخيمها وعائلة حازم بـ”ارتقاء الشهيد الذي أبى إلا أن يؤكد للاحتلال أن القدس والأقصى خط أحمر”، مؤكدة أن “أبطال جنين على العهد مع الله بالمضي في طريق المقاومة والتحرير”.

ودعت الشعب الفلسطيني، خصوصا الشباب، إلى “مواصلة المقاومة والمواجهة الشاملة ضد الاحتلال في كل المواقع، لنحيل حواجزه التي يخنق بها مدننا بالضفة إلى كتل نار ملتهبة” وفق البيان.

وأكدت “حماس” أن “المسجد الأقصى المبارك الذي يتهدده الاحتلال ومستوطنوه بالتدنيس، سيحميه المرابطون وشعبنا والمقاومة؛ بكل ما أوتوا من قوة وعزيمة وثبات”.

وكان الشهيد رعد فتحي حازم (من مخيم جنين) قد تمكن من قتل إسرائيليين اثنين وإصابة 15 آخرين، ستة منهم بجروح خطيرة، بعد إطلاقه النار عليهم في شارع “ديزينكوف” بـ”تل أبيب” مساء أمس الخميس.

وفشلت كل محاولات الاحتلال في الوصول إليه أمس، حتى تمكن، فجر اليوم الجمعة، من تعقبه وقتله في يافا، في عملية بحث شارك فيها آلاف العناصر الأمنية والعسكرية الإسرائيلية، وفق الإعلام العبري.

وهذه العملية هي الرابعة خلال أقل من ثلاثة أسابيع، والتي أسفرت مجتمِعة عن مقتل 13 إسرائيلياً، بينهم عناصر أمن، في بئر السبع، والخضيرة، وبني براك.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *