زبارقة لـ”قدس برس”: الاحتلال حوّل نحو 90 مرابطاً للمحاكمة

قال المحامي خالد زبارقة، اليوم السبت، إن شرطة الاحتلال الإسرائيلي حوّلت نحو تسعين معتقلاً من المرابطين في المسجد الأقصى المبارك فجر أمس الجمعة، إلى المحكمة للنظر في قضيتهم.

وأوضح زبارقة في حديث لـ”قدس برس”، أن موعد الجلسة سيكون تمام الساعة الثامنة مساء اليوم، وقد يواجهون تهماً تتعلق بـ”الدخول غير القانوني إلى إسرائيل”، وهي تهمة باطلة.

ولفت المحامي الذي يقود فريق الدفاع عن المعتقلين، البالغ عددهم أكثر من خمسمئة، إلى أن الأسرى قد يواجهون إما تمديد توقيفهم، أو تقديم الاتهامات بحقهم، وقد يحولون للمحاكم إدارياً، خصوصاً من كان لهم سوابق.

ونوه زبارقة إلى أنه قد تم عصر أمس، الإفراج عن الأطفال القاصرين، وليلاً تم الإفراج عن مجموعة أخرى من الشبان، ولم يتبق سوى تسعين معتقلاً تقريباً.

وقد التقى المحامون مع المعتقلين كافة، الذين تم التحقيق معهم وأخذت إفاداتهم، وتبين بأنهم جميعاً قد تعرضوا للتعذيب جسدياً ونفسياً. كما أن هناك العديد منهم أصيب بالضرب أو الرصاص المطاطي وقنابل الصوت.

وأصيب أكثر من 160 فلسطينياً، واعتُقل نحو 450 آخرين، أمس الجمعة، إثر اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى المبارك، واعتدائها على المصلين ومحاولة طردهم منه.

Source: Palestinian News & Info Agency (WAFA)

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *