“فتح” تستعد لتنظيم مهرجان بغزة في ذكرى رحيل ياسر عرفات

أعلنت حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح”، اليوم الثلاثاء، اعتزامها تنظيم مهرجان لإحياء ذكرى رئيس السلطة الفلسطينية الراحل ياسر عرفات “أبو عمار”، في الذكرى الـ18 لوفاته، يوم الخميس المقبل، في مدينة غزة.

وقال الناطق باسم “فتح” في غزة، منذر الحايك، إن “قيادة الحركة قررت إقامة مهرجان جماهيري في الذكرى الـ18 لرحيل الرئيس عرفات، في ساحة الكتيبة غربي مدينة غزة، تحت عنوان (إرثك حاضر سيدي الرئيس)”.

وأضاف الحايك لـ”قدس برس” أن “المهرجان يأتي ضمن أسبوع فعاليات الحركة لإحياء ذكرى رحيل الرئيس عرفات”، مشيرًا إلى أنه “سيتضمن كلمة مركزية لمفوض عام الحركة في غزة وعضو لجنتها المركزية، أحمد حلس”.

وبيّن أن “المهرجان سيحمل العديد من الرسائل المهمة على عدة أصعدة، لا سيما لحكومة الاحتلال”، مضيفًا أن كلمة حلس “ستعبر عن رؤية فتح بعد فوز اليمين الإسرائيلي المتطرف بقيادة بنيامين نتنياهو في الانتخابات الإسرائيلية الأخيرة”.

وشدد على أن “الحركة ستؤكد على الوحدة الوطنية، وعلى الثوابت الوطنية، وعلى منظمة التحرير الفلسطينية”.

وتوفي الرئيس عرفات في 11 تشرين ثاني/ نوفمبر من العام 2004، بعد حصاره في مقر الرئاسة في مدينة رام الله (وسط الضفة)، مع تأكيدات فلسطينية أنه تعرض لسم إسرائيلي “دون معرفة الأطراف التي وضعته له”.

ولم تعلن اللجنة التي تم تشكيلها للتحقيق في وفاة الرئيس عرفات عام 2004، والتي يرأسها عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح”، توفيق الطيراوي، حتى اليوم، أي نتائج تتعلق بالتحقيق.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *