فعالية جماهيرية في “شيكاغو” الأمريكية إحياء لذكرى يوم الأرض

شارك المئات من أبناء الجاليتين الفلسطينية والعربية، اليوم الجمعة، في فعالية جماهيرية، إحياء للذكرى الـ46 ليوم الأرض، في مدينة شيكاغو الأمريكية.

وتخلل الفعالية، التي نظمها النادي الفلسطيني الأميركي، العديد من الكلمات لشخصيات اعتبارية من فلسطين والساحة الأمريكية، إلى جانب فقرات تراثية وتعريفية بالذكرى.

وأكد المشرف العام على النادي الفلسطيني الأمريكي، مازن دولة، “عزم النادي مواصلة العمل لمضاعفة النشاطات والفعاليات، الهادفة إلى توسيع التواصل مع المؤسسات المختلفة داخل فلسطين في المستقبل القريب، من أجل الوصول إلى نتائج فاعلة تخدم القضية الفلسطينية”.

من جهتها، أعربت الإعلامية نسرين عواد، عن “فخرها من حجم مشاركة أبناء الجالية الفلسطينية في إحياء ذكرى يوم الأرض في الولايات المتحدة، وتنوع الحضور، خاصة الجيل الشاب، الذي نشأ في أمريكا”، وفق ما نقلت وكالة “وفا” الرسمية.

وقالت عواد: “إن حضوركم هذه الفعالية المرتبطة بالأرض والقضية الفلسطينية، يؤكد أن شعبنا لم ولن ينسى حقوقه الوطنية المشروعة، التي يحاول الاحتلال طمسها”.

ويحيي الشعب الفلسطيني في 30 آذار/ مارس من كل عام، “يوم الأرض”، وهو اليوم الذي استشهد فيه ستة فلسطينيين، خلال احتجاجات ضد قرار إسرائيلي بمصادرة نحو 21 ألف دونم من أراضي الجليل والمثلث (شمال فلسطين المحتلة عام 1948) والنقب (جنوب)، عام 1976.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *