قرعة كأس العالم 2022 في قطر.. أين حلت المنتخبات العربية؟

أسفرت قرعة بطولة كأس العالم 2022، مساء اليوم الجمعة، عن وقوع المنتخب القطري المستضيف في مواجهة الإكوادور والسنغال وهولندا، ضمن المجموعة الأولى، في حين تواجه السعودية منتخبات الأرجنتين والمكسيك وبولندا في المجموعة الثالثة، وتصطدم تونس مع حامل اللقب فرنسا والدنمارك، في حين تواجه المغرب منتخبات بلجيكا وكرواتيا وكندا.

وفي المجموعات الأخرى، تصطدم إسبانيا مع ألمانيا في المجموعة الخامسة، وتلعب الولايات المتحدة مع إيران في المجموعة الثانية في إعادة لمواجهتهما التاريخية في مونديال فرنسا 1998.

كما تلعب البرازيل في مجموعة سهلة نسبيًا إلى جانب صربيا وسويسرا والكاميرون، في حين تواجه البرتغال منتخبات غانا والأوروغواي وكوريا الجنوبية.

وتقام البطولة لأول مرة في دولة عربية في الفترة بين 21 تشرين الثاني/ نوفمبر وحتى 18 كانون الأول/ ديسمبر المقبل.

وتأهل حتى الآن 29 منتخبًا إلى مونديال قطر، في حين تبقت 3 مقاعد شاغرة ستحسم خلال الأشهر المقبلة، ولأول مرة تسحب قرعة البطولة دون معرفة جميع المنتخبات المتأهلة.

وتلعب كوستاريكا مع نيوزيلندا في ملحق “الكونكاكاف وأوقيانوسيا”، وتلعب البيرو مع الفائز من الملحق الآسيوي بين الإمارات وأستراليا في ملحق “آسيا وأمريكا الجنوبية”، وتلعب ويلز مع الفائز من مباراة اسكوتلندا وأوكرانيا في الملحق الأوروبي.

وقسمت المنتخبات المشاركة على 8 مجموعات، حيث يتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة إلى الدور ثمن النهائي.

وتفتتح البطولة بمباراة، تجمع بين منتخب قطر المستضيف مع الإكوادور، على استاد البيت.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *