لجنة القدس في جامعة الكويت تدين اقتحام الاحتلال لـ”الأقصى”

أدانت لجنة القدس في جامعة الكويت، اليوم السبت، اقتحام الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى، واعتداءه على المصلين، وإصابة واعتقال المئات منهم.

وقالت اللجنة في بيان تلقته “قدس برس”: “ساءنا جميعاً اعتداءات الاحتلال الصهيوني على إخواننا في فلسطين والقدس الشريف، دون أدنى اعتبار لحرمة المسجد الأقصى”.

وأضاف البيان أن “ذلك الاحتلال القذر لم يتوانَ جنوده الأنجاس عن ضرب النساء وكبار السن، الذين لا حول لهم ولا قوة، في تجسيد لأبشع صور الوحشية واللاإنسانية في القرن الحادي والعشرين”.

وتابع البيان: “يهدف الاحتلال من وراء هذه المحاولة الآثمة، إلى السماح لقطعان المستوطنين بذبح بهائمهم (القرابين) في المسجد الأقصى احتفالاً بعيدهم المشؤوم، وهذه ليست محاولتهم الأولى، ولن تكون الأخيرة”.

وأشادت اللجنة بصمود المقدسيين، ووقوف المرابطين سوراً منيعاً وسداً حصينًا، وجبلاً لا تهتز أركانه أمام تلك المحاولات النجسة”.

ودعت لجنة القدس، جمعيات النفع العام وروابط وجمعيات وقوائم الطلبة في جامعة الكويت والجامعات الخاصة والحكومية، ومجلس الوزراء، ومجلس الأمة، لإدانة وشجب “هذا العدوان السافر”.

وتتبع لجنة القدس التي أنشئت عام 2003، للاتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت، وهي إحدى اللجان الطلابية الناشطة في دعم القضية الفلسطينية، وتهدف إلى توعية الشباب الجامعي بهذه القضية.

Source: Palestinian News & Info Agency (WAFA)

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *