لجنة فلسطين في “الأعيان” الأردني تطالب المجتمع الدولي بوقف الاعتداءات الإسرائيلية

طالبت “لجنة فلسطين” في مجلس الأعيان الأردني (الغرفة الثانية للبرلمان)، خلال اجتماع عقدته، اليوم الثلاثاء، المجتمع الدولي بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية.

وقال رئيس اللجنة نايف القاضي في بيان، إن “اللجنة تتابع باستمرار تطورات الأحداث في مدينة القدس والاعتداءات المتواصلة التي يقوم بها المستوطنون اليهود على الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية .. والمناطق الفلسطينية”.

وأكد القاضي أن اللجنة “تنظر بحذر شديد للتصريحات والإجراءات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين سيما في القدس واستهدافها المتواصل للمواقع الدينية الإسلامية والمسيحية”.

وطالب البيان، المجتمع الدولي بـ”حشد كل قواه لوقف المزيد من التدهور في الأوضاع بالأراضي المحتلة”، كما طالب “مجلس الأمن خاصة بتفعيل التزاماته والقرارات التي صدرت عنه، ووضع حد لهذه التجاوزات والاعتداءات”.

وأشاد بأبناء الشعب الفلسطيني لصمودهم البطولي في وجه الاحتلال ودورهم الكبير في الدفاع عن القدس والأراضي الفلسطينية المحتلة، مؤكدا أن “الاحتلال لا بد أن يزول ولو طال، لأنه عنوان الظلم”.

وأعلنت “منظمة العفو الدولية”، الشهر الماضي، نتائج تقرير أعدته بعنوان: “نظام الفصل العنصري (أبارتهايد) الإسرائيلي ضد الفلسطينيين: نظام قاسٍ يقوم على الهيمنة وجريمة ضد الإنسانية”، وانتقدت فيه “الانتهاكات الإسرائيلية”.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *