“واتسون”.. ممثلة عالمية تفجر غضب “إسرائيل” لتضامنها مع فلسطين

أثارت الممثلة العالمية “إيما واتسون”، ردود فعل إسرائيلية غاضبة، بتعبيرها عن “تضامنها مع الشعب الفلسطيني”.

جاء ذلك، إثر إعادة “واتسون” نشر تدوينة لناشطة تدعى سارة أحمد، على حسابها في تطبيق أنستغرام، حملت صورة لعشرات الفلسطينيين وعليها عبارة “التضامن فعل”.

واشتهرت “واتسون” بتجسيد دور “هيرميون غرينجر”، في سلسلة أفلام “هاري بوتر”، وهي بريطانية الأصل مولودة في فرنسا، ولديها 64.2 مليون متابع على حسابها في أنستغرام.

ويظهر في التدوينة التي أعادت نشرها واتسون، أمس الإثنين، ما كتبته الناشطة سارة أحمد: “لا يفترض التضامن أن كفاحنا هو نفسه، أو أن ألمنا هو نفسه، أو أن أملنا في المستقبل نفسه”.

وأضافت: “التضامن ينطوي على الالتزام والعمل، بالإضافة إلى الاعتراف بأنه حتى لو لم تكن لدينا نفس المشاعر أو نفس الحياة أو نفس الأجساد، نحن نعيش على أرضية مشتركة”.

وفجرت التدوينة، غضب المندوب الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة، جلعاد إردان، وكتب في تغريدة على تويتر ردًا على واتسون: “قد ينجح الخيال في هاري بوتر، لكنه لا يعمل في الواقع، وإذا كان الأمر كذلك، فإن السحر المستخدم في عالم السحرة، يمكن أن يقضي على شرور حماس، التي تضطهد النساء وتسعى إلى إبادة إسرائيل، والسلطة الفلسطينية، التي تدعم الإرهاب، سأكون مع ذلك”، في إشارة لسلسلة أفلام هاري بوتر التي تتحدث عن “السحر”، ولعبت “واتسون” بطولتها.

يُشار إلى هذه التدوينة ليست الأولى من قبل فنانة عالمية تضامنا مع الشعب الفلسطيني، فقد سبقها الكثير من التدوينات في الماضي.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *