0

إخلاء 100 منزل جراء الحرائق المشتعلة شمالي فلسطين المحتلة

أخلت فرق الإنقاذ والإطفاء عشرات المنازل شمالي فلسطين المحتلة عام 1948، جراء حرائق اندلعت فجر اليوم الأحد، بسبب أحوال الطقس الجافة، وسرعة الرياح، التي زادت من صعوبة السيطرة على النيران.

ومع انتشار الحرائق ووصولها إلى الأحياء السكنية، أخلت طواقم الإطفاء والإنقاذ التابعة لسلطات الاحتلال، أكثر من 100 منزل وعشرات العائلات في بلدة “ترشيحا”، حيث تم نقلهم للقاعة الرياضية في المدينة، وفق ما أورده موقع “عرب 48” (المتخصص بأخبار الداخل الفلسطيني المحتل).

وشاركت في عملية إخماد النيران في الأحراش وبتخوم المنازل 26 سيارة إطفاء، كما تم الاستعانة ستة طائرات للمساعدة في إخماد النيران ومنع اشتعالها بالمنازل، علما أن بعض المنازل تضررت، كما اشتعلت النيران ببعض المركبات والمصالح التجارية، بحسب المصدر ذاته.

وتواصل حالة التأهب والطوارئ منذ أمس السبت، حيث اندلعت حرائق في مناطق الجليل والقدس ووسط فلسطين المحتلة عام 1948، تسببت في إخلاء عشرات المنازل وإغلاق طرقات.

وعملت العشرات من فرق الإنقاذ والإطفاء بمساندة طائرات على إخماد 234 حريقا اندلعت في مواقع مختلفة.

وأعلنت سلطة الإطفاء والإنقاذ، في بيان صدر عنها، أنها عملت على إخماد 234 حريقا اندلعت في مواقع مختلفة منذ منتصف الليلة الماضية، منها 118 حريقا اندلعت في مناطق مفتوحة.

وذكرت أنها استخدمت القدرة الكاملة لوحدة إطفاء الحرائق الجوية، إذ تم الاستعانة بـ11 طائرة، 9 منها شاركت في جهود السيطرة على الحريق قرب يانوح.

وطالبت سلطة الإطفاء والإنقاذ المواطنين بعدم إشعال النيران في ظل أحوال الطقس الجافة حتى نهاية تشرين ثاني/نوفمبر الجاري.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply