إسلاميو الأردن يدينون زيارة الرئيس الإسرائيلي إلى تركيا

دان “حزب جبهة العمل الإسلامي”، أكبر حزب سياسي ناشط في الأردن، استقبال تركيا للرئيس الإسرائيلي، مؤكدا على رفض “كافة أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني”.

وأكد مسؤول الملف الإسلامي في الحزب، أيمن أبو الرب، في تصريح صحفي مكتوب، اليوم الأربعاء، استنكاره لما جرى في تركيا من “استقبال قادة الكيان الصهيوني، لا سيما في ظلِّ تصاعد العدوان والإرهاب .. بما لا ينسجم مع مواقف الشعب التركي الداعم لصمود الشعب الفلسطيني ومقاومته للاحتلال”.

ودعا أبو الرب “الحكومة التركية إلى أن تتراجع عن هذا المسار التطبيعي مع الاحتلال، والذي نرفضه بكافة أشكاله، وأنه لا يمكن تحقيق أي مصلحة لأي بلد عربي أو مسلم عبر العلاقات مع الاحتلال، والتي تمثل ضوءاً أخضر لمواصلة جرائمه بحق الشعب الفلسطيني والمقدسات”.

كما دعا أنقرة إلى أن “تنسجم مع مواقف الشعب التركي، وشعوب الأمتين العربية والإسلامية التي ترى في الاحتلال العدو الأول للأمة”.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، استقبل بعد ظهر اليوم الأربعاء، نظيره الإسرائيلي، يتسحاق هرتسوغ، ووصفت وسائل إعلام عبرية الاستقبال في القصر الرئاسي في أنقرة بأنه أعلى مستوى وفقاً للبروتوكول الدبلوماسي، وقد جرى خلال الاستقبال عزف النشيدين التركي والإسرائيلي.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *