اشتية: “إسرائيل” تستغل الحرب بأوكرانيا بتصعيد الإعدامات الميدانية

قال رئيس الوزراء في السلطة الفلسطينية محمد اشتية، اليوم الاثنين، إن “إسرائيل” تستغل انشغال العالم بالحرب الدائرة في أوكرانيا، بتصعيد عمليات القتل والإعدامات الميدانية التي تستهدف الفلسطينيين.

وأضاف في كلمة له خلال افتتاح الجلسة الأسبوعية للحكومة الفلسطينية، في مدينة رام الله (وسط الضفة الغربية المحتلة) إن “إسرائيل تواصل تصعيد إجراءاتها واعتداءاتها في فلسطين، من خلال الإعدامات الميدانية التي تستهدف شبابنا، حيث استشهد أمس الشاب كريم القواسمة في مدينة القدس، والطفل يامن جفال من أبو ديس”.

ولفت إلى أن الاحتلال يستغل انشغال المجتمع الدولي بالحرب الدائرة في أوكرانيا، في تكثيف الاستيطان في مساحات واسعة من الأراضي الفلسطينية.

وأعرب اشتية، عن تطلعه في أن “يقوم المجتمع الدولي بتطبيق القانون على إسرائيل وتنفيذ قرارات الأمم المتحدة ذات العلاقة بفلسطين”.

وأشاد رئيس الوزراء الفلسطيني، بالموقف السعودي “الثابت، والذي عبر عنه الأمير محمد بن سلمان ووزير الخارجية السعودي، بأن أي علاقة مع إسرائيل، يجب أن يسبقها زوال الاحتلال وإحلال السلام في فلسطين”.

كما أعرب عن أمله في أن تسفر اجتماعاتهم المقبلة حول استئناف المساعدات للفلسطينيين، بالخروج بنتائج ايجابية “مما يشكل تخفيفا لما تعانيه الخزينة من عجز مالي بسبب الاقتطاعات الإسرائيلية الجائرة من أموال المقاصة”.

وبشأن الجالية والطبة الفلسطينيين في أوكرانيا، قال اشتية، إنه “تم إجلاء 1100 منهم معظمهم من الطلبة والآخرين من أبناء جاليتنا هناك، والحكومة بمختلف مركباتها، الخارجية والأمنية تتابع بشكل يومي الأوضاع في أوكرانيا، مع الدول المحيطة بها لضمان سلامة أبنائنا” على حد قوله.

وفي موضوع الأسرى، شدد اشتية على أن مجلس الوزراء “يقف مع الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال الذين يخوضون خطوات نضالية ضد محاولات إدارة السجون سحب منجزاتهم التي حققوها بتضحياتهم”.

كا طالب اشتية، الفنانين والممثلين ونجوم السينما العالميين مقاطعة ما يسمى “مؤسسة السامرة السينمائية” المقامة على أرض مستعمرة بركان المقامة على أراضي محافظة سلفيت، مشيرا إلى أنها “تعمل على إنتاج أعمال سينمائية عنصرية بهدف ترسيخ التواجد الإسرائيلي وشرعنة المستعمرات والاستيطان في فلسطين”.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *