الإمارات وتركيا تعززان شراكتهما الاقتصادية خلال المرحلة المقبلة

بلغ حجم التجارة غير النفطية بين الإمارات وتركيا نحو 13 مليار دولار أمريكي، خلال عام 2021، محققاً نمواً قدره 54 بالمئة مقارنة مع 2020، وارتفاعاً بنسبة 86 بالمئة مقارنة مع عام 2019.

جاء ذلك على لسان وزير التجارة الخارجية الإماراتي ثاني الزيودي، اليوم الإثنين، أثناء التقائه وفداً من جمعية الصناعة والأعمال التركية (توسياد) في أبو ظبي. بحسب بيان صدر عن الوزارة الإماراتية وتلقته “قدس برس”.

وأضاف الزيودي، أن “حجم الاستثمارات الإماراتية في تركيا حوالي خمسة مليارات دولار أمريكي بنهاية عام 2020، بينما بلغت قيمة الاستثمارات التركية في الإمارات نحو 300 مليون دولار بنهاية عام 2019”.

وقال: إن “العلاقات الإماراتية التركية تشهد زخماً مهماً في شتى المجالات ذات الاهتمام المشترك، خصوصاً بعد زيارة ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان إلى تركيا بنهاية عام 2021، وزيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى الإمارات في شباط/فبراير الماضي، وما أسفر عن الزيارتين من توقيع نحو 72 اتفاقية ومذكرة تفاهم”.

جدير بالذكر، أن جمعية الصناعة والأعمال التركية (توسياد)، منظمة غير حكومية، تأسست في عام 1971، وتستهدف الارتقاء بقطاع الأعمال في دولة تركيا، وتضم شريحة كبيرة من أهم مؤسسات القطاع الخاص والشركات والكيانات التجارية والاستثمارية والمالية والمصرفية التركية والأجنبية العاملة في تركيا.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *