الاحتلال يعتزم بناء 434 وحدة استيطانية جديدة في القدس.. و”حماس” تندد

أعلنت بلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة، اليوم الأربعاء، عن “مناقصة لبناء 434 وحدة استيطانية” على أراضي بلدة “صور باهر” (جنوب شرقي المدينة)، المحاذية لطريق القدس – الخليل.
وأطلقت بلدية الاحتلال على المشروع الاستيطاني، الذي ستنفذه شركة “أزوريم” الإسرائيلية، تسمية “المشروع العملاق” في مجمع القنوات على أراضي بلدة صور باهر، مشيرة إلى أن تكلفته “تصل إلى 1.07 مليار شيكل (330 مليون دولار)”.
“حماس” تندّد
من جهتها، أكدت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” أن “المصادقة على خطط استيطانية جديدة بالقدس إمعانٌ في التهويد، ولن يغير معالمها، وسيواجَه بوحدة شعبنا ونضاله”.
ورفضت الحركة، على لسان الناطق باسمها عن مدينة القدس، محمد حمادة، “مصادقة ما تسمى بلدية الاحتلال على خطط استيطانية جديدة في مدينة القدس”.
واعتبرت الحركة مخططات الاحتلال “إمعانًا في تهويد أرضنا واستهداف هُويتنا، ومحاولة يائسة لن تفلح في طمس معالم المدينة المقدسة وتغيير حقائق التاريخ”.
وشدد حمادة على أن “الإجرام الصهيوني سيواجَه بوحدة شعبنا ونضاله بكل الوسائل، فشعبنا قد ضرب في ذلك أروع التضحيات عبر مقاومته الشاملة المستمرة في عموم الضفة الغربية، وفي القلب منها القدس المحتلة”.
ودعا الشعب الفلسطيني “الثائر المقاوم” إلى “مزيد من الصبر والصمود في مواجهة انتهاكات الاحتلال ومخططاته التهويدية، دفاعًا عن أرضنا وحقوقنا الوطنية حتى التحرير والعودة”.
وتشير تقديرات “إسرائيلية” وفلسطينية إلى وجود أكثر من 650 ألف مستوطن في مستوطنات الضفة الغربية، بما فيها القدس المحتلة، يتوزعون على 164 مستوطنة، و124 بؤرة استيطانية.
ويَعتبِر القانون الدولي الضفة الغربية والقدس أراضي محتلة، ويعُد جميع أنشطة بناء المستوطنات فيها غير قانونية.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *