الكنيست الإسرائيلي يمنح حكومة نتنياهو الثقة

صادق الكنيست (برلمان الاحتلال) مساء اليوم الخميس، على منح الثقة للحكومة الإسرائيلية الجديدة برئاسة بنيامين نتنياهو.

وصوت 64 نائبًا لصالح تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة برئاسة بنيامين نتنياهو، فيما عارضها 54 نائبا.

وأشارت إذاعة /الجيش الإسرائيلي/، إلى أن نتنياهو “سيعقد أول اجتماع للحكومة الجديدة اليوم الساعة السابعة مساءً (الخامسة بتوقيت غرينتش)”.

وقال نتنياهو خلال جلسة منح الثقة لحكومته، إن مهمته الأولى ستكون إحباط مساعي إيران لتطوير سلاح نووي يهدد “إسرائيل” ويقوّض أمنها، مضيفا أنه يتوقع مزيدا من اتفاقيات التطبيع خلال الفترة المقبلة.

وأعلن يوم أمس عن الخطوط العريضة لبرنامج الائتلاف الحكومي، ونص على أن “للشعب اليهودي حقا خالصا غير قابل للجدل على أرض إسرائيل”، وأن “الحكومة ستعمل على تطوير الاستيطان، وتعزيز هجرة اليهود إلى إسرائيل” إضافة إلى “المحافظة على الطابع اليهودي للدولة”.

وفيما يتعلق بالقدس المحتلة، أكد “العمل على تعزيز مكانة القدس عاصمة لإسرائيل، والمحافظة على الوضع القائم بكل ما يتعلق بالمقدّسات”.

وتضم الحكومة الجديدة الأحزاب الحريدية “شاس” و”يهدوت هتوراة”، وتيار “الصهيونية الدينية” الذي يضم أحزاب “الصهيونية الدينية” و”عوتسما يهوديت” و”نوعام”.

يذكر أن نتنياهو غادر رئاسة الوزراء قبل نحو عام ونصف، بسبب تهم لاحقته بالفساد والرشوة وخيانة الأمانة والاحتيال.

وعلقت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” على تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة، في بيان اليوم، بالتأكيد على أن المقاومة الفلسطينية لن تسمح لها بتجاوز الخطوط الحمراء، و”التغول على شعبنا ومقدساتنا”.

Source: Quds Press International News Agency