النخالة: مقاتلونا اليوم يغطون كل مساحة فلسطين

قال الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، زياد النخالة، اليوم الثلاثاء، إن “مقاتلينا اليوم يغطون مساحة فلسطين، امتدادًا من المعتقلات ونفق الحرية وكتيبة جنين، إلى فلسطين عام 48، إلى الضفة الباسلة وكل مدنها وقراها”.

جاء ذلك في كلمة ألقاها النخالة بالمهرجان الخطابي بمناسبة يوم القدس العالمي، أكد فيها أن “الشعب الفلسطيني في عز جهاده ومقاومته، دفاعًا عن القدس والمسجد الأقصى المبارك، بمواجهة الطغيان الصهيوني والاستعلاء اليهودي وقرابين الزيف وتزوير الحقائق”.

وأضاف النخالة في المهرجان الذي حمل عنوان (القدس هي المحور)، أن “شعبنا العظيم يصطفّ ليسيء وجوه بني صهيون القتلة المجرمين، ويخوض معاركه اليومية، ويعلن أن القدس لنا وفلسطين بلادنا، مهما علا الطغيان، ومهما تحالف واحتشد نفيره”.

ولفت الأمين العام لـ”الجهاد” إلى إن “الجمهورية الإسلامية الإيرانية تقف بكل عنفوانها والتزامها بقضية فلسطين وبتحرير القدس، مؤيدة ومساندة، تحتضن المقاومة، وتحتضن عوائل الشهداء، وتفتح أفقًا عريضًا للمجاهدين بالانتصار، انحيازًا للحق، رغم كل التحديات”.

وتابع: “في المقابل، لقد كان محزنًا ومؤلمًا أن يُترك الشعب الفلسطيني من أشقائه في هذه الأيام المباركة، يقاتل بلحمه الحي، بنسائه وأطفاله ورجاله، ويواجه العنجهية اليهودية، والبعض اكتفى ببيانات التهدئة، والآخرون صمتوا وكأن القدس لا تعنيهم، والأسوأ من ذلك الذين أرسلوا برقيات التهنئة لليهود القتلة يباركون لهم بأعيادهم”.

ويُصادف “يوم القدس العالمي” الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك، وهو اليوم الذي دعا له الرئيس الإيراني الراحل آيه الله الخميني، ليكون يوم تضامن دولي مع مدينة القدس المحتلة.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *