رئيس أركان الجيش الإسرائيلي يصل البحرين

وصل رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، مساء اليوم الأربعاء، إلى البحرين، التي تستضيف الأسطول الخامس الأميركي، والواقعة قرب إيران.

وقالت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية “بنا”: إنّ “رئيس هيئة الأركان البحريني، الفريق الركن ذياب بن صقر النعيمي، استقبل رئيس الأركان بدولة إسرائيل، أفيف كوخافي، لدى وصوله إلى مطار البحرين الدولي والوفد المرافق، مساء اليوم، والذي يقوم بزيارة رسمية إلى مملكة البحرين”.

وتأتي زيارة كوخافي إلى المنامة، لعقد سلسلة من الاجتماعات مع كبار مسؤولي الأمن في البحرين.

وعقد رئيس الحكومة الإسرائيلية، في الخامس عشر من الشهر الماضي، سلسلة من الاجتماعات من المسؤولين في البحرين، شدد خلالها على “أهمية تعزيز التعاون” بين تل أبيب والمنامة.

وفي مطلع شباط/ فبراير الماضي، زار وزير الأمن الإسرائيلي، بيني غانتس، قاعدة الأسطول الخامس الأميركي في البحرين، الذي يبعد 200 كيلومتر عن شواطئ إيران.

وفي أيلول/ سبتمبر 2021، التقى وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لبيد، بملك البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة، وذلك في زيارة أولى إلى المملكة.

وخلال زيارة لبيد للبحرين، تم افتتاح السفارة الإسرائيلية في العاصمة المنامة رسمياً، كما التقى لبيد مع “كبار المسؤولين في الحكومة البحرينية ووقع اتفاقيات ثنائية معهم”.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *