طبيب كويتي ينجح في إعادة البصر لطفلة فلسطينية

أعلن طبيب كويتي نجاح عملية إعادة البصر لطفلة فلسطينية تعيش بمخيمٍ للاجئين الفلسطينيين في الأردن، إثر إجراء جراحة عاجلة لها في الكويت.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية، الإثنين، عن مدير مركز الكويت التخصصي للعيون خالد السبتي، قوله إن “إجراءات القيام بالعملية تمت بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي، وسفارة الكويت في المملكة الأردنية الهاشمية”.

وأوضح أنه تم اجراء الجراحة للطفلة رؤى عاهد (11 عاما) في العين اليسرى، حيث أجريت لها جراحة أخرى في العين اليمنى الأربعاء الماضي بالمركز، وتكللت العملية الأولى بالنجاح وتحسُّن البصر، وأصبحت الرؤية لديها “6 على 18”.

وأضاف أن “الجراحة تمثلت بإزالة العدسة الأساسية للعين، بعد أن تغير مكانها وبدأت في إعاقة البصر”، لافتا إلى أن “الجهاز الذي تم إجراء الجراحة به هو الوحيد في الكويت، وواحد من أصل 150 جهازا مماثلا على مستوى العالم”.

من جهتها، أكدت الأمينة العامة للهلال الأحمر الكويتي، مها البرجس، أن جراحة الطفلة رؤى ليست الأولى، وهناك العديد من الجراحات التي أجراها الطبيب السبتي، مشيرة إلى أن “حالة الطفلة تطلبت استضافتها في الكويت؛ فتم عمل كل الإجراءات اللوجستية لذلك”.

وأعرب والد الطفلة، عاهد عبدالله، عن “شكره وتقديره للكويت حكومة وشعبا، على هذه المبادرة الإنسانية وإجراء الجراحة لابنته التي استعادت بصرها بعد فقدانه لأكثر من عام”.

بدورها، قالت الطفلة رؤى عاهد: “الحمد لله انني أبصر الآن، بفضل الله أولا، ثم بفضل الكويت، والحمد لله أنني سأعود الى الدراسة مرة أخرى”.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *