عبادة .. بطل رياضي من أبناء غزة في الأردن يتحدى ضائقة العيش

من بين أزقة مخيم غزة للاجئين الفلسطينيين (شمال الأردن)، برزت موهبة الفتى عبادة أبو عاذرة في سباق اختراق الضاحية، وبات ينافس الكبار على المراكز الأولى في هذه الرياضة على الرغم من صغر سنه وقلة إمكاناته.

واستطاع عبادة أبو عاذرة الفوز بماراثون “run jordan” الذي يشارك فيه متسابقون من دول عربية وأجنبية عام 2016، رغم أنه من مواليد عام 2008، بالإضافة إلى حصده ثمانية بطولات محلية دولية، خلال فترة منافسته القصيرة.

ويشعر عبادة بالامتنان لوالده الذي وقف إلى جانبه، ووفر له ما يستطيع من متطلبات هذه الرياضة، رغم الظروف المادية الصعبة، حيث يعمل والده بالمياومة في الزراعة وغيرها من المهن البسيطة.

ويؤكد عبادة لـ”قدس برس”، أنه “يطمح بتمثيل الأردن في المحافل الدولية والعالمية”.

بدوره، قال والد الطفل عبادة، محسن أبو عاذرة، إنه “اكتشف موهبة ابنه وهو في سن الثامنة، بعد ملاحظة مستواه الرياضي المتقدم على باقي أقرانه، وشغفه برياضة الجري”.

وبين لـ”قدس برس”، أنه “لاحظ إصرار عبادة على تحقيق إنجاز؛ مما دفعه لتعزيز ثقته بقدراته، دون الالتفاف إلى الإمكانات المتواضعة، عبر الإشراف على تدريباته، بالاستفادة من المعلومات المتاحة على شبكة الإنترنت”.

وأوضح أبو عاذرة، أن ابنه عبادة بحاجة إلى مدرب رياضي متخصص، كون الخبرة التي اكتسبها من خلال الفيديوهات غير كافية، وقد تكون غير مناسبة لسنه.

وأشار إلى أن عبادة يحرز تقدما كبيرا، جراء التدريبات التي يجريها، مبينا أنه استطاع قطع مسافة تزيد عن تسعة كيلو مترات في وقت لا يتجاوز الـ(39) دقيقة.

فيما قال الناشط الإجتماعي في المخيم، توفيق كامل، إن موهبة عبادة تحتاج إلى احتضان من نادٍ رياضي ومدرب متخصص، بالاضافة لداعم مادي، كون هذه الرياضة تحتاج نوعية معينة من الاغذية واللباس التي لا يستطيع والده توفيرها.

وأوضح لـ”قدس برس”، أن من المؤسف والمحزن إهدار موهبة مثل عبادة وتجاهلها، مبيناً أن الطفل شارك بعدة بطولات لثلاثة أعوام بنفس الحذاء الرياضي.

وبين توفيق أن الأماكن التي يتدرب فيها عبادة غير مخصصة لهذه الرياضة، وتشكل خطورة عليه، كونه يتدرب في شوارع رئيسية وطرق غير مؤهلة ومناطق جبلية صعبة لا تناسب ميادين الجري في المنافسات الرسمية.

وأشار إلى رفض أحد الأندية تبنيه رياضياً، لأنه من أبناء قطاع غزة في الأردن، ولا يحمل رقماً وطنيا (جنسية أردنية)، حيث تتيح تعليمات الاتحاد الأردني لحاملي الرقم الوطني فقط بالانتساب إلى النادي.

ويقام ماراثون عمان الدولي بشكل سنوي، لدعم الأعمال الخيرية، بمشاركة لاعبين محليين ودوليين، يخوضون منافسات سباق الماراثون 42 كم، وسباق 21 كم وسباق 10 كم.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *