لأول مرة منذ 5 سنوات .. الاحتلال لن يغلق الضفة الغربية بعيد المساخر اليهودي

أكدت وسائل إعلام عبرية أن السلطات الإسرائيلية لن تفرض إغلاقا على الضفة الغربية خلال “عيد المساخر” اليهودي، الذي يصادف غدا الخميس.

وقال موقع “واللا” العبري، اليوم الأربعاء، إن “القرار لم يجد معارضة من أي جهاز أمني إسرائيلي، لأول مرة منذ خمس سنوات، وإثر ذلك اتخذ وزير الأمن، بيني غانتس، القرار بهذا الخصوص، أمس”.

وأضاف الموقع، أنه بين مجمل الاعتبارات التي أدت لاتخاذ القرار، أن “هدوءا واستقرارا أمنيا” يسود الضفة الغربية.

وشدد ضباط كبار في جيش الاحتلال، أمس الثلاثاء، على “نوعية التنسيق الأمني مع أجهزة الأمن الفلسطينية، الذي تحسن جدا وأصبح ناجعا عند مراكز الإرهاب والمظاهرات العنيفة”، بحسب الموقع العبري.

ويشار إلى ان صحيفة /يسرائيل هيوم/، قالت أمس، إن “السلطات الإسرائيلية قررت نشر المئات من رجال الشرطة وحرس الحدود في مراكز الترفيه والبلدة القديمة والأحياء في شرقي القدس”.

وأضافت الصحيفة أن “الشرطة ستنشر وحدات سرية متخفية في إطار استعداداتها الأمنية المتزايدة”، ونقلت عن مسؤول كبير في الشرطة قوله “يبدو أن العمليات باستخدام السكاكين قد عادت”.

وكانت منظمات “المعبد” المزعوم، نشرت عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي دعوة لمناصريها، لاقتحام المسجد الأقصى في أول أيام الأعياد اليهودية المُسمى بـ”عيد المساخر” (البوريم)، في 16 و17 من آذار/مارس الجاري، بالتوافق مع ليلة النصف من شعبان.

Source: Qud Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *