مظاهرة بالداخل الفلسطيني المحتل تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على القدس

شارك آلاف الفلسطينيين في مدينة طمرة، بالجليل الغربي من الأراضي المحتلة عام 1948، اليوم الثلاثاء، في تظاهرة احتجاجية ضد الاحتلال وممارساته التعسفية ضد القدس وأهاليها.

وأفادت مصادر محلية، لـ”قدس برس”، أن “المتظاهرين جابوا أحياء المدينة، رافعين صور المسجد الأقصى والأعلام الفلسطينية، وردّدوا شعارات تدعو لوقف العدوان على القدس بشكل فوري”.

واختتمت التظاهرة بمهرجان خطابي، قال فيه رئيس اللجنة الشعبية في طمرة، محمد صبح، إننا “نرفض الاعتداءات على المسجد الأقصى، وعلى مجمل مقدساتنا في القدس العربية، وإن ما يشعل اللهيب هو المس في القدس”.

وأضاف: “من هنا نرسل رسالة واحدة موحدة إلى حكومة الاحتلال، إن كنتم تراهنون على نفَس شعبنا العربي الفلسطيني.. فنبلغكم بأن نفسنا طويل جدا”.

وأكد: “على أن أي مس بالقدس ومقدساتنا، لن نقف إزاءه مكتوفي الأيدي، وإن احتاج الأمر النزول للشوارع فنحن لها طبعا”.

من جهته، قال رئيس بلدية طمرة سهيل دياب، إن “حب القدس والمسجد الأقصى وكنيسة القيامة وباقي مقدساتنا مغروس في قلوب جداتنا وأجدادنا”.

وطالب حكومة الاحتلال باحترام الديانات الإسلامية والمسيحية، والسماح بممارسة الطقوس الدينية هناك، وكذلك في المدن والقرى الأخرى.

وشهد المسجد الأقصى خلال الأسبوعين الماضيين، اعتداءات متكررة من قبل جنود الاحتلال على المصلين، بالإضافة إلى تنظيم سلطات الاحتلال، عشرات الاقتحامات لمستوطنين يهود.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *