نائب فلسطيني يطالب “أونروا” بتثبيت معلمي العقود في غزة

طالب عضو المجلس التشريعي الفلسطيني، عاطف عدوان، وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، بالتراجع عن قرارات فصل عدد من المعلمين لديها.

ودعا رئيس لجنة شؤون اللاجئين في بيان تلقته “قدس برس”، اليوم الأربعاء، الوكالة إلى “الإيفاء بتعهداتها ومسؤولياتها تجاه قضايا اللاجئين وفقاً لقرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة والالتزام بالأهداف التي أنشئت من أجلها، والتي تضمنت التشغيل وتقديم برامج الإغاثة المباشرة للاجئي فلسطين”.

وأكد عدوان أهمية “تثبيت معلمي العقود في مدارس الوكالة، بعدما امتدت فترة عملهم داخل مؤسسات الوكالة لسنوات”، محذرًا من “الاثر السلبي الذي سيتركه القرار على الموظفين وأسرهم”.

وشدد على “ضرورة تحمل الوكالة لمسؤولياتها الإنسانية في المخيمات، وتوفير دعم مالي اضافي لهم، وزيادة برامج الإغاثة والتشغيل لمعالجة البنية التحتية المهترئة للمخيمات وترميم بيوتهم”.

وأسست “أونروا” بقرار من الجمعية العامة في عام 1949، وتم تفويضها بتقديم المساعدة والحماية للاجئي فلسطين المسجلين لديها في أقاليم عملياتها الخمسة (الأردن وسوريا ولبنان والضفة الغربية وقطاع غزة)، وذلك إلى أن “يتم التوصل لحل عادل ودائم لمحنة اللاجئين الفلسطينيين”، بحسب موقعها الرسمي.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *