هنية: لن نسمح بأي مساس بالأقصى وغزة لن تكون بعيدة عن الصراع

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” إسماعيل هنية، اليوم الثلاثاء، أن “أي مساس بالمسجد الأقصى لن يسمح به، وستفشل المقاومة كل المخططات”.

وأضاف هنية خلال مؤتمر في يوم القدس العالمي، أن “غزة لا يمكن أن تكون بعيدة عن هذا الصراع، خاصة إذا ما تم تجاوز الخطوط من جانب العدو”.

وقال: إن “المقاومة في موجتها الجديدة تؤكد أن قضايا القدس والأقصى وحق العودة والأسرى لا يمكن أن تحسم على طاولة المفاوضات”.

ولفت إلى أن “هناك عاملَين دفعا العدو إلى الإسراع في خطواته أو تنفيذ مشاريعه في التقسيم الزمني والمكاني للمسجد الأقصى، الأول يتعلق بالتطبيع ومن خلال العلاقات مع بعض الحكومات العربية والتحالف العسكري والأمني معها، والثاني متعلق بالداخل الفلسطيني واستغلال انشغال العالم بالحرب الروسية الأوكرانية”.

ودعا هنية إلى ضرورة التراجع عن التطبيع الذي يضر بالمسجد الأقصى، منوها بأن الاحتلال يستغل التطبيع لشرعنة وجوده في الأرض الفلسطينية المحتلة.

وأشار إلى أن محاولات العدو لتجاوز الخطوط قد يحول هذا الصراع الثنائي إلى صراع إقليمي، مشددا على أنه لا أمن ولا استقرار في المنطقة ما لم ينعم الشعب الفلسطيني بحقه الكامل في أرضه ووطنه.

ويُصادف “يوم القدس العالمي”، في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك، وهو اليوم الذي دعا له الرئيس الإيراني الراحل آيه الله الخميني، ليكون يوم تضامن دولي مع مدينة القدس المحتلة.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *